بدعم ومساندة من الخيرين بالمحافظة مؤسسة الشهداء تدشن أضاحي العيد لأسر الشهداء بمحافظة إب .

مؤسسة الشهداء – محافظة إب

بدعم ومساندة من الخيرين بالمحافظة دشنت مؤسسة الشهداء بمحافظة إب اليوم مشروع أضاحي العيد لأسر الشهداء المعوزين في مختلف مديريات المحافظة ، حيث تضمن هذا المشروع ( 17) رأسا من الأبقار و (20) رأسا من الماعز .

واوضح مشرف عام المحافظة يحيى اليوسفي خلال فعالية التدشين أن العناية بأسر الشهداء سيما المعوزين وممن تركوا خلفهم أطفالا صغارا يعد مسؤولية أخلاقية ودينية وواجب وطني ينبغي على كل الميسورين القيام به .

وأشار إلى أن مؤسسة الشهداء لا تألوا جهدا في سبيل دعم أسر الشهداء والإهتمام بهم ، مشيدا بمشروع التمكين والتأهيل الإقتصادي الذي تسعى المؤسسة لتطبيقه على أسر الشهداء لأكسابهم مصادر يستطيعون من خلالها توفير مصدر عيش كريم لهم . مهيبا بكافة المؤسسات والجهات ذات العلاقة الإهتمام والتعاون مع مؤسسة الشهداء وتقديم الدعم السخي لبرامج وأنشطة هذه المؤسسة .

وألقى مسؤول فرع المؤسسة بإب محمد عبدالباقي المساوى كلمة شدد فيها على ضرورة أن تصل هذه الأضاحي إلى كل أسر الشهداء ، لافتا إلى انه تم حصر وتحديد هذه الأسر وفقا لنتائج المسح الميداني الذي نفذته المؤسسة في مختلف المديريات .
وقال : لدينا الكثير من المشاريع والخطط الهادفة إلى تقديم الرعاية والدعم لأسر الشهداء والاهتمام بالروضات إلا ان الإمكانيات الشحيحة تقف عائقا أمام تنفيذ هذه المشاريع ، داعيا الجهات المسؤولة ومنظمات المجتمع المدني والميسورين في هذه المحافظة إلى تقديم الدعم والإسهام في تنفيذ هذه المشاريع .
حضر التدشين نبيل المرتضى مسؤول جبهة الإمداد والتموين بالمحافظة .