مؤسسة الشهداء بمحافظة إب تدشن توزيع مبالغ مشروع عيدية الأضحى لأبناء الشهداء بالمحافظة

مؤسسة الشهداء – محافظة إب

دشنت مؤسسة الشهداء بمحافظة إب بالتعاون مع فرع الهيئة العامة للزكاة اليوم الاربعاء توزيع العيدية النقدية لأبناء الشهداء بمناسبة عيد الأضحى المبارك لعدد 2858 إبن وإبنة شهيد في مختلف مديريات المحافظة.

يستهدف المشروع ألفين و( 858) طفل وطفلة من أبناء الشهداء في عموم مديريات المحافظة بقيمة 28 مليون و(556) ألف ريال، منها 13 مليون ريال مساهمة من هيئة الزكاة بالمحافظة .

وخلال التدشين الذي حضره وكيلا المحافظة عبدالفتاح غلاب وقاسم المساوى أوضح مشرف عام المحافظة يحيى اليوسفي أن قيادة الثورة ممثلة بالسيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي تولي اسر وأبناء الشهداء أهمية واهتماما استثنائيا تقديرا لما بذله الشهداء من تضحيات جسيمة في سبيل الله والوطن . وحيا اليوسفي الجهود التي تبذلها مؤسسة الشهداء في سبيل رعاية أسر الشهداء والإهتمام بهم ، مثمنا دور هيئة الزكاة التي تبذل جهود مضنية في سبيل تحصيل الزكاة وتوزيعها وفق مصارفها الشرعية وما المعرض الذي دشنته الهيئة بإب قبل أيام لكسوة اسر الشهداء والفقراء في هذه المحافظة واحد من النماذج المشرقة والأعمال الخيرية لهذه الهيئة .

وألقى الوكيل غلاب كلمة السلطة المحلية شدد فيها على ضرورة بذل المزيد من الجهود للإهتمام بأسر وابناء الشهداء ، مشيرا إلى أن تزامن هذا التدشين مع قرب مناسبة عظيمة وهي ذكرى الولاية للإمام الأعظم علي كرم الله وجهه يحتم على الجميع مجتمع وجهات مسؤولة بمزيد من البذل والعطاء لاسر الشهداء والجرحى والأسرى وكذا المرابطين في الجبهات وكافة الفقراء والمحتاجين ؛ لافتا إلى انه لو حرص الميسورين من أبناء إب على دفع زكاتهم وفق الشرع لكانت الزكاة تسلم لكل الفقراء والمحتاجين في هذه المحافظة وبصورة تقيهم الحاجة والعوز .

من جانبه أكد مدير فرع هيئة الزكاة بإب ماجد التينة، أن الهيئة ماضية في تقديم ما تستطيع من رعاية واهتمام لكل الفقراء والمحتاجين ورعاية أسر الشهداء كونهم من الشرائح التي تدخل ضمن مصارف الزكاة وهم أصحاب فضل على المجتمع بما قدموه من تضحيات في سبيل الله ومن أجل البلد . مشيرا إلى أن هيئة الزكاة لن تألوا جهدا في سبيل القيام بدورها وواجبها الشرعي وتحصيل الزكاة وتصريفها وفق ما نصت عليه النصوص الشرعية في القرآن الكريم .

وأكد مدير فرع مؤسسة الشهداء بالمحافظة محمد عبدالباقي المساوى ان هذا المشروع الذي جاء بدعم من مؤسسة الشهداء وهيئة الزكاة يمثل جانبا من الوفاء لسادة الوفاء الشهداء العظماء ، داعيا كافة المؤسسات والجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني إلى أن تحذوا حذو هيئة الزكاة في تقديم الدعم والرعاية لأسر وابناء الشهداء .

وكشف عن سعي المؤسسة إلى تنفيذ مشاريع في التمكين والتأهيل لأسر الشهداء لتحسين مستوى معيشتهم … موضحا أن العيدية النقدية ستسلم عبر مندوبي المؤسسة في المديريات بواقع عشرة ألف لكل إبن أو إبنة شهيد

حضر التدشين مدراء عموم مكاتب الثقافة عبدالحكيم مقبل والإعلام عبدالباسط النوعة وهيئة الكتاب ردمان اديب ، والهجرة والجوازات العقيد أنور المتوكل .