تدشين الفعاليات والأنشطة الثقافية بإب بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد ١٤٤٢

دُشِن اليوم بمحافظة إب برنامج الفعاليات والأنشطة الثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد ١٤٤٢ هجرية ، وإستعدادا لتدشين البرنامج العام لفعاليات المناسبة بالمحافظة اﻷثنين القادم .

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى خالد السياغي ، أكد مشرف عام المحافظة يحيى اليوسفي ، أهمية إحياء سنوية الشهيد لتعزيز قيم الصمود والثبات في مواجهة العدوان . مشيرا إلى أن قيادة المحافظة ومسؤوليها مطالبون ببذل جهود تتوائم مع تضحيات الشهداء وعظيم وفائهم لهذا البلد ، داعيا إلى الإهتمام بأسر وأبناء الشهداء ورعايتهم .

وألقى وكيل المحافظة راكان النقيب كلمة السلطة المحلية ، أكد فيها أن تضحيات الشهداء أثمرت عزة وقوة وصمودا أمام كافة المؤامرات التي تحاك ضد اليمن على مدى ستة أعوام من العدوان . لافتا إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد للتعريف بتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن .

بدوره تطرق وكيل المحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب ، الى أهمية تعزيز ثقافة الجهاد والاستشهاد المستمدة من القرآن الكريم .. مبينا دور الثقافة القرآنية في تمكين اﻷمة من إمتلاك عناصر القوة ، والقدرة على تجاوز التحديات ، والانتصار على أعدائها . لافتا أن المسؤولية ليست جلوسا على الكراسي بل هي خدمة للناس واهتماما بأسر وأبناء للشهداء الذين لولا تضحياتهم لما أصبح الكثير من المسؤوليين فوق كراسيهم .

من جهته أكد فضيلة الدكتور عبدالباسط الحميدي في كلمة العلماء ، وجوب إكرام الشهداء من خلال الاهتمام بأسرهم وأبنائهم وتفقد أحوالهم.. منوها إلى أهمية الجهاد في سبيل الله والتضحية من أجل الدفاع عن اﻷرض والعرض والمقدسات اﻹسلامية .

تخلل الفعالية قصيدة شعرية للشاعر نبيل الحضرمي .

حضر الفعالية وكيل المحافظة للشئون الصحية الدكتور أشرف المتوكل، ونائب رئيس جامعة إب الدكتور أحمد أبو لحوم ، ومدراء عموم مكاتب التربية والإعلام والسياحة ومسؤول فرع مؤسسة الشهداء محمد عبدالباقي المساوى .