فعاليات تربوية في عمران بذكرى أسبوع الشهيد

مؤسسة الشهداء-محافظة عمران

برعاية الوحدة التربوية ومكتب التربية بمديرية عمران نظمت المدارس النموذجية صباح اليوم فعالية بذكرى أسبوع الشهيد.

وفي الفعالية التي حضرها قاسم الحجزي مدير تربية مديرية عمران ونائبة يحيى الحوثي ومحمد على المأخذي ومحمد الورد والمشرفة التربوية فوزية سران وموجهي الأنشطة.

وألقى الحوثي كلمة عبر فيها عن عظمة هذه المناسبة وأهمية إحيائها تقديرا للتضحيات العظيمة التي بذلها الشهداء في سبيل الدفاع عن عزتنا وكرامتنا واستقلالنا وأرضنا التي يريد العدوان السعودي الأمريكي تدنيسها وسلب حريتنا وكرامتنا

كما نوه إلى ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء واستلهام القيم العظيمة التي بذل الشهداء دماءهم رخيصة من أجلها.

 منوهاً إلى أنه لولا تضحيات الشهداء لكان العدو في عقر دارنا يمارس أبشع الانتهاكات بحق أبناء الشعب اليمني وما يحصل في المحافظات الجنوبية من اغتيالات وانتهاك للأعراض يعد نتيجة طبيعية لتفريطهم في أرضهم وتعاونهم مع العدوان والغزاة.

تخلل الفعالية عدد من الكلمات والفقرات الإبداعية التي قدمها طلاب المدرسة وقصيدة شعر رائعة وزوامل شعبية واسكتش جسد العزة والكرامة التي يتحلى بها أبناء الشهداء.

في سياق متصل، قام مدير عام مديريه ريده بمحافظة عمران زايد سلطان عويدين اليوم السبت، بزيارة لروضة الشهداء بمنطقه وعله وذيفان وسمين ومعه مشرف المديرية أحمد قايد الغولي ومدير أمن المديرية أبو جعفر.

 وتأتي الزيارة في إطار إحياء ذكرى أسبوع الشهيد والتضحيات التي قدمها شهداء الجيش واللجان الشعبية الذين قدموا أغلى ما يملكون لدحر العدوان وإيقاف مخططاته الإجرامية.

وطاف الزائرون روضة الشهداء بعد قراءة دعاء زيارة الشهداء، مستذكرين دور الشهداء في صد الأفكار والمخططات الأجنبية الهادفة إلى استعباد الشعب اليمني.

وأكدوا أن دماء الشهداء لن تذهب هدرا، ومستمرين في التصدي والصمود لهذا العدوان الغاشم بقيادة السعودية الذي ارتكب أبشع الجرائم بحق الشعب اليمني وبنيته التحتية.