مؤسسة الشهداء تختتم الدورة التدريبية الأولى للفروسية والرماية لأبناء الشهداء وتقيم مهرجان تربوي لأبناء واخوان الشهداء الملتحقين بالجامعات

 

مؤسسة الشهداء – تقرير: عبدالله عبدالكريم

أقام قسم التدريب والتأهيل بمؤسسة الشهداء وبالتعاون مع كلية الشرطة اليوم الأحد 5 ذو الحجة الموافق 27اغسطس2017م، بالعاصمة صنعاء، مهرجان ختامي للدورة التدريبية الأولى لأبناء الشهداء في الفروسية والرماية بحضور قيادة كلية الشرطة ومؤسسة الشهداء وعدد من الضباط وأسر الشهداء، تخلل الفعالية عرض لأولاد الشهداء –الخيالة- وعدد من الفقرات.

حيث بُدء المهرجان بآيات من الذكر الحكيم تلاه الأستاذ/ عبدالله الحوثي من ثم ألقيت كلمة ترحيبية القاها العقيد هاجس صالح الجماعي مدير كلية الشرطة، أكد فيها ضرورة الاهتمام بأولاد الشهداء وأسرهم وتأهيلهم في كافة المجالات، مؤكداً ان كلية الشرطة سيكون لها دور في هذا المجال.

كما ألقيت كلمة باسم أولاد الشهداء ألقاها الخيال حمزة عماد الكحلاني أشاد بدور مؤسسة الشهداء لرعاية وتأهيل أسر الشهداء التي تهتم بأسر الشهداء في مختلف المجالات، كما شكر قيادة كلية الشرطة على ما قامت به خلال الدورة التدريبية.

وألقى الأستاذ إسماعيل الوادعي كلمة باسم مؤسسة الشهداء أكد خلالها أن هذه الدورة التي شملت أكثر من 50 متدرب من أولاد الشهداء وأن المؤسسة عازمة على إقامة العديد من الدورات في هذا المجال كبقية المجالات الأخرى.

وشكر الوادعي قيادة كلية الشرطة على ما قامت به من تسهيلات واهتمام بأولاد الشهداء وتدريبهم في أهم المجالات وهي ركوب الخيل والرماية، لإيصال رسالة أن أولاد الشهداء هم أهم شرائح المجتمع.

وفي ختام المهرجان قدم المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء الأستاذ/ طه أحمد جران والعقيد / هاجس صالح الجماعي ومدير فرع مؤسسة الشهداء بمحافظة صنعاء الاستاذ صالح حمزة شهائد المشاركة للمتدربين – الخيالة- وكذا شهائد تكريم لقيادة كلية الشرطة والمدربين الذين قاموا بتدريب أولاد الشهداء، وسط تأكيد على المضي في درب الشهيد.

 

وفي سياق آخر أقام القسم التربوي للمؤسسة مهرجان طلابي لأبناء وأخوة الشهداء المتقدمين والملتحقين بالجامعات من الأمانة ومحافظة صنعاء تضمن العديد من البرامج.

حيث بدأ المهرجان بآيات من الذكر الحكيم تلاها يحيى حسين هضبان، وكلمة ترحيبية من الأستاذ عبدالسلام الطالبي مسؤول القسم التربوي بالمؤسسة رحب فيها بالحاضرين وذكر الطلاب بواجباتهم ومسؤولياتهم الدينية والوطنية.

كما قامت فرقة أنصار الله بتقديم أنشودة تتحدث عن الشهداء وعظمة تضحياتهم، وألقى الطالب عبدالله عادل النجار كلمة أبناء الشهداء شكر مؤسسة الشهداء على ماتقوم به وأكد أنهم ماضون على نهج شهدائهم.

وألقى الأستاذ عبدالله النعمي مستشار وزير التربية والتعليم كلمة المناسبة، أكد على ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء تعليمياً كأقل واجب يقدمه المجتمع والجهات المعنية مقابل تضحيات هذه الأسر.

وفي ختام الحفل قدم الطلاب من أبناء الشهداء رسالة ثبات ووفاء للسيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي ، مؤكدين استمرار عطاء التضحية، حيث حملوا الرسالة الأستاذ العلامة محمد قاسم الهاشمي رئيس دائرة العلماء ليقوم بدوره بإيصالها للسيد القائد.