*تحت شعار عيدنا عطاء، بتكلفة ما يقارب ١٥٠ مليون ريال ؛ مؤسسة الشهداء تدشن مشروع الأضاحي لعدد 20 ألف أسرة.

*تحت شعار عيدنا عطاء، بتكلفة ما يقارب ١٥٠ مليون ريال ؛ مؤسسة الشهداء تدشن مشروع الأضاحي لعدد 20 ألف أسرة

*

دشنت مؤسسة الشهداء لرعاية وتأهيل أسر الشهداء ، اليوم، في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات مشروع توزيع الأضاحي لأسر الشهداء الأشد فقرا في عموم محافظات الجمهورية وبإجمالي ما يقارب ١٥٠ مليون ريال.

وفي التدشين أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء، حسن علي جران أن المشروع يستهدف ۲۰ ألف أسرة من أسر الشهداء الأشد فقراً، ويتنوع مابين عيني للمحافظات ضمن نطاق سيطرة المجلس السياسي ونقدي لبعض المحافظات خارج السيطرة وبواقع 15000 ريال لكل أسرة.

وأكد جران ضرورة تفقد أحوال أسر الشهداء الأشد فقرأ وتخفيف معاناتهم في ظل الظروف التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.. لافتًا إلى أهمية مساندة أسر الشهداء ودعمها كأقل واجب نظير تضحياتهم.

وأضاف “مهما قدمنا من خدمات لأسر الشهداء  فلن نفي بحق اولئك العظماء الذين ضحوا بارواحهم في سبيل الله والدفاع عن الوطن.

بدوره أكد إبراهيم شرف ضابط المشروع أهمية تعزيز التراحم والتكافل الاجتماعي واستمرار البذل والعطاء والصمود في مواجهة العدوان.

ودعا شرف المؤسسات والجمعيات الخيرية ورجال الأعمال للمساهمة في دعم وتبني المشاريع التي تخفف من معاناة أسر الشهداء.. مشيرًا إلى أن المسئولية ملقاة على عاتق الجميع في العناية بأسر الشهداء وإكرامهم واستحضار معاني التضحية والفداء، وروحية الجهاد التي جسدوها دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره

حضر التدشين محافظ محافظة صنعاء، عبد الباسط الهادي الذي حث في تصريح له على ضرورة التعاون مع مؤسسة الشهداء في رعاية أسر الشهداء العظماء إذ أنها مسؤلية الجميع سواء من الجانب الرسمي أو الشعبي..داعيًا رجال المال والأعمال والخيرين إلى رفد أسر الشهداء بكل ما يستطيعون، كما حضر التدشين مسؤول فرع صنعاء وعددٌ من الشخصيات الاجتماعية.

*مؤسسة الشهداء*
*عيدنا عطاء*