وزارة الإعلام مع مؤسسة الشهداء تدشنان فعاليات الإحتفاء بأسبوع الشهيد بمشاركة وسائل الإعلام المختلفة.

الثلاثاء

2020-12-15

صنعاء|مؤسسة الشهداء

 

دشنت وزارة الإعلام مع مؤسسة الشهداء صباح اليوم الثلاثاء فعاليات الإحتفاء بأسبوع الشهيد بمشاركة وسائل الإعلام المختلفة.

وفي الفعالية أكد وزير الإعلام أ/ضيف الله الشامي على دور الإعلام الرئيسي في إقامة الفعاليات وتغطيتها وإبراز الحالة الشعبية والرسمية للذكرى مُشيراً إلى إمتعاض العدو من التغطية الإعلامية للذكرى السابقة نظراً لما نقلته من إبتهاج وفرح لأبناء الشعب اليمني والذي وصل صداهُ لكل العالم.

وقال الشامي أن هذه المناسبة محطة لفتح المجال أمام وسائل الإعلام المختلفة لتغطية الفعاليات وأن رسالة الشهداء محمولة على أعتاق الإعلاميين.

ونوه إلى الهجمة الإعلامية الشرسة التي تقوم قوى العدوان بشنها ضد ثقافة الشهادة والإستشهاد وتشويه صورة الشهداء في نظر المجتمع علها تحقق بالزيف والتضليل ما عجزت عن تحقيقه بآلة القتل والدمار.

وأشار الشامي إلى العمل الجاد والدؤوب الذي تقوم به مؤسسة الشهداء رغم كل المعاناة وضعف الإمكانيات داعياً كُل وسائل الإعلام ومكاتبها في المحافظات إلى تغطية كافة الفعاليات التي تقيمها المؤسسة وإنشاء هشتاق “الشهيد بعدستي” لمواكبة المناسبة.

من جهته تحدث نائب المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء أ/حسين القاضي عن عظمة الشهداء وعظيم ما سقطوا من أجله لافتاً إلى ضرورة الإستفادة من المناسبة.

وقال القاضي إن مناسبة أسبوع الشهيد السنوية هي محطة هامة لإستذكار الرجال الأوفياء الذين استجابوا لوعد الله ووعيده وأن ما ننعم به اليوم من أمن وسكينة إنما هو نتيجة تضحيات الشهداء العظماء ، شاكراً كل المتعاونين مع المؤسسة وداعياً الجميع إلى العناية بأسر وأبناء الشهداء.

تخلل الفعالية فلاشة توضيحية للجدول الزمني للمناسبة وأوبريت إنشادي وقصيدة شعرية للشاعر نشوان الغولي.