استطلاع: أسر الشهداء يؤكدون افتخارهم بالمشاركة في المولد النبوي ولو زحفوا نحو ساحات الاحتفال

مؤسسة الشهداء – صنعاء

شاركت أسر الشهداء العظماء وكذا جرحى الجيش واللجان الشعبية إلى جانب مختلف أطياف الشعب اليمني في احتفاليات الشعب اليمني بمناسبة المولد النبوي الشريف، في العاصمة صنعاء وجميع ساحات الإحتفال، وكانت أسر الشهداء في مقدمة الحاضرين للاحتفال بالمولد النبوي الشريف، مؤكدة أنها قدمت أغلى ما تملك من خيرة شبابها ورجالها في سبيل الله والنهج النبوي والاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو أقل واجب تقوم به هذه الأسر وغيرها تجاه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

فلولا الشهداء العظماء وتضحياتهم وكذا تضحيات الجرحى لما استطاع الشعب اليمني من الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بهذه الحشود المليونية، فالشهداء قدموا أرواحهم دفاعاً عن دين الله ونهج رسوله، وكذا الجرحى قدموا التضحيات، فكانت أسرهم سباقة في المشاركة بالمولد النبوي الشريف.

استطلاع : عبدالله عبدالكريم الحوثي

أم الشهيد سجاد اللاحجي وإخوانه : أجابت ام الشهداء سجاد اللاحجي واخوته حين سألناها عن سبب حضورها رغم كبر سنها، فقالت: الاحتفال بمولد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يدل على التمسك بنهجه وسيرته، وحبه كون حب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم حب لله، وقد قدمت 4 شهداء من أبنائي في سبيل الله والمضي على النهج النبوي والدفاع عنه، والمشاركة في الاحتفال شيء بسيط فمن قدم الشهداء سيقدم أي شيء من أجل الله ورسوله.

وأضافت: اتشرف بحضوري إلى جانب الآلاف من أبناء وأمهات الشهداء لإحياء مناسبة المولد النبوي الشريف، ومهما كانت الصعوبات سنزحف إلى أي ساحة للإحتفال بالمولد النبوي الشريف، مهما كانت التكلفة ولن يبعدنا أحد عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

أما أصيل الجعدبي: فقد أكد افتخاره بالمشاركة في المولد النبوي الشريف، مؤكداً ان هناك مشاعر ايمانية كون صاحب الاحتفالية هو الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

ويقول أبو هاشم المحراثي: جئنا من جبهة الساحل الغربي للمزاورة والاحتفال بمولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، ونهنئ الشعب والامة العربية والاسلامية والسيد القائد عبدالملك الحوثي بهذه المناسبة العظيمة، ونؤكد أننا سنواصل الجهاد على النهج النبوي ولن يوقفنا أحد من المشاركة في الاحتفال بمولد رسول الله.

الجريح عدنان الحوثي يقول : قدمت أسرتي العديد من الشهداء بينهم أخي وأنا جريح ولكن سنواصل المضي في المسيرة القرآنية على نهج رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وها نحن اليوم نشارك في اللجنة التنظيمية في الاحتفالية، كونه شرف عظيم، فالاحتفال بالمولد النبوي الشريف نهج اليمنيين منذ القدم، وسنواصل الاحتفال بالمولد النبوي، ونعاهد الله ونعاهد القيادة على الاستمرار في المسيرة حتى يُظهر الله دينه.

اسرة الشهيد هاشم يحيى تقول: مشاركتنا طبيعية لأننا تعودنا على الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، ونؤكد أننا سنواصل الاحتفال بمولد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ونمضي على نهجه الذي قدم شهداؤنا أنفسهم فيه إيماناً بعظمة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وإثباتاً منا ان لا شيء يمنعنا بالمضي في النهج النبوي ولو قدمنا أنفسنا.