مؤسسة الشهداء تصرف راتب كامل لأسر الشهداء في جميع المحافظات وتضع معالجات لمنتسبي الدفاع والداخلية

مؤسسة الشهداء – صنعاء

عقدت مؤسسة الشهداء لرعاية وتأهيل أسر الشهداء اليوم الأربعاء 18 يوليو 2018م اجتماعاً لقيادات المؤسسة ومسؤولي فروع المؤسسة في جميع المحافظات لمناقشة الأعمال والمستجدات المتعلقة بخدمة أسر الشهداء العظماء.

الاجتماع الذي ترأسه الأستاذ/ عبدالسلام عبدالله الطالبي نائب المدير التنفيذي ناقش العديد من القضايا والمجالات المتعلقة بأسر الشهداء، حيث تم مناقشة وضع آلية لاستكمال بيانات الشهداء الجدد وإيفاء البيانات والوثائق المطلوبة – المسح الميداني المستمر –  من أجل الحصول على الخدمات الكاملة من مؤسسة الشهداء بما فيها راتب الشهيد الذي تقدمه المؤسسة بالتنسيق مع الجهات المعنية في وزارة الدفاع.

من جهته قام قسم الإصدار الآلي بتوزيع 3437 بطاقة الكترونية للوكلاء، والتي من خلالها يتم صرف راتب الشهيد، تخلل ذلك الإشادة بجهود المتعاونين في الجهات الرسمية (الأحوال المدنية – الخدمة المدنية).

الاجتماع أقر صرف مرتب كامل لكل شهيد في عموم محافظات الجمهورية، حيث سيتم مباشرة أعمال الصرف خلال هذا الأسبوع، عبر مراكز البريد في مختلف المحافظات، كأقل واجب تقوم به المؤسسة خدمة لأسر الشهداء وحسب استطاعة وامكانيات المؤسسة.

كما ناقش الاجتماع العديد من القضايا المتعلقة بالخدمات المقدمة لأسر الشهداء منها مناقشة الخدمات الصحية، حيث تمت مناقشة الآلية التي يعمل عليها القسم الصحي بالمؤسسة في توفير الخدمات الصحية عبر المستشفيات الحكومية والخاصة، حيث أكد الاجتماع ضرورة ارتباط أسر الشهداء بمندوب القسم الصحي في المحافظة والمديرية وأهمية تواصل الفروع مع الإدارة الصحية فيما يخص مواكبة احتياجات الحالات المرضية التي يستلزم الحال إرسالها الى العاصمة صنعاء.

وناقش الاجتماع أهمية العمل التربوي وضرورة تظافر جهود الجميع للاستمرار في الدفع بأبناء الشهداء إلى المراكز الصيفية التي تقام في مختلف المحافظات، وتنفيذ زيارات ميدانية للمراكز للاطمئنان عليهم والتأكد من استيعابهم.

إضافة إلى ذلك تم استعراض إحصائية الطلبة المتقدمين من أقارب الشهداء الحاصلين على الثانوية العامة والراغبين بالحصول على مقاعد دراسية في الجامعات الحكومية والخاصة، تخلل ذلك توزيع كشوفات على الفروع لبيانات الطلبة المتقدمين من كل فرع.

كما تم مناقشة جملة من المواضيع من بينها العمل الإعلامي، حيث شدد الاجتماع على ضرورة تفعيل العمل الإعلامي بشكل أكبر وابراز ما تقوم به المؤسسة من البرامج والأنشطة بشكل يومي والتواصل مع القسم الإعلامي بصورة مستمرة.