مؤسسة الشهداء بالشراكة مع الهيئة العامة للزكاة تُدشِن مشروع السلة الغذائية لأسر الشهداء في أغلب المحافظات

الأربعاء
2020-12-30م
صنعاء|مؤسسة الشهداء

دشنت مؤسسة الشهداء بالشراكة مع الهيئة العامة للزكاة اليوم مشروع السلة الغذائية لأسر الشهداء في أغلب المحافظات.

وخلال التدشين بحضور نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد ووزير الإعلام ضيف الله الشامي ووزير الإدارة المحلية علي القيسي ، ونائب المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء حسين القاضي أشار عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي إلى أن ما ينعم بهِ الوطن من أمن وسكينة واستقرار هو نتيجة تضحيات الشهداء العظماء الذين جادوا بأرواحهم ذوداً عن الأرض والعرض.

ودعا السامعي الجهات ذات العلاقة والقطاع الخاص والتجار والخيرين إلى دعم ومساندة مؤسسة الشهداء بما يمكنها من خدمة أسر الشهداء ورعايتهم في كافة المجالات.

بدورهِ أكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد أن الشهداء انطلقوا من خلال منطلقات تتمحور في أن ما يجري هو صراع بين الحق والباطل .. لافتاً إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الشهداء والمضي بعزيمة نحو الحسم والتعجيل بالنصر مضيفاً، أن ثقافة الجهاد والاستشهاد تمثل حصناً منيعاً بوجه المستكبرين
ومنهجاً نورانياً يسير على دربه كل الأحرار.

وشكر حامد الهيئة العامة للزكاة على ما تحققه من إنجازات وصرف أموال الزكاة في مصارفها الشرعية معتبراً أن عملها الدؤوب والعظيم ثمرة الإلتزام
بالتعاليم القرآنية والإيمانية.

كما وجه حامد الشكر لمؤسسة الشهداء نظير خدمة أسر الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداءً لهذا الوطن.

من جانبهِ أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان أن صمود الشعب اليمني خلال ستة أعوام من العدوان وتوالي انتصارات الجيش واللجان الشعبية ما كان ليتم لولا تضحيات الشهداء الكرماء ، مشيراً إلى أن دماءهم الزكية جعلت المعتدين يجرون أذيال الخيبة والخزي والعار.

ولفت إلى أن الأمة التي يكون قادتها شهداء مكتوب لها الغلبة والإنتصار ولا يمكن لها الهوان لأنها تستلهم من الشهداء العزة والكرامة.

واعتبر أبو نشطان التعاون مع مؤسسة الشهداء في الإهتمام بأسر الشهداء شرفٌ عظيم داعياً الجهات الرسمية والقطاع الخاص إلى استشعار المسؤولية أمام أسر الشهداء والإهتمام بها ورعايتها وفاءً وعرفاناً لأبنائها الشهداء.

فيما بارك نائب المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء عبدالسلام الطالبي حلول الذكرى السنوية للشهيد مشيراً إلى ما تمثلهُ خدمة أسر الشهداء من قدسية وإلى ضرورة الإهتمام بتلك الشريحة ورعايتها وفاءً وعرفاناً بتضحية أبنائها.

وشكر الطالبي المجلس السياسي الأعلى ممثلاً برئيسه مهدي المشاط، كما ثمن الدور الملموس والكبير الذي تقوم بهِ الهيئة العامة للزكاة جنباً إلى جنب مع المؤسسة لرعاية أسر الشهداء.

أختتمت الفعالية بوضع إكليل من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد.