تدشين فعاليات وانشطة الذكرى السنوية للشهيد بصعدة

دشنت محافظة صعدة صباح اليوم فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد 1442هـ بفعالية مركزية بحضور محافظ المحافظة محمد جابر عوض ورئيس مؤسسة الشهداء أحمد جران ومدير فرع المؤسسة عبدالله الكستبان وأمين عام المجلس المحلي محمد العماد ووكيل مصلحة الأحوال المدنية العميد محمد الحمزي .

وخلال الفعالية أكد المحافظ عوض على أهمية إحياء المناسبة باهتمام كبير لاستلهام الدروس وقيم التضحية والفداء من الشهداء العظماء الذين كانوا أنموذجً راقياً في التضحية والصمود دفاعاً عن الوطن وأبنائه.

وثمن جهود مؤسسة الشهداء واهتمامها باسر الشهداء ، مؤكداً على ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتهم وفاء لتضحياتهم العظيمة وعطائهم الذي يعد اعظم عطاء .
وفي كلمة مؤسسة الشهداء التي ألقاها ابراهيم اليوسفي تاكيد بأن المؤسسة لم تألوا جهداً في تأهيل ورعاية أسر الشهداء رغم الاستهدف المباشر من قبل العدوان الغاشم لمقرات ومخازن المؤسسة.

وأوضح أن المؤسسة عملت على تحسين وإصلاح جميع روضات الشهداء في المحافظة ، بالإضافة إلى اعداد سلة غذائية لأسر الشهداء وهدايا خاصة بالمناسبة ، وكذا توزيع كفالة الايتام لعدد اربعة آلاف ابن وابنة شهيد.

وفي كلمة المؤسسة اشاد اليوسفي بالمبادرة المجتمعية خلال ذكرى الشهيد لهذا العام المتمثلة في تقديم قوافل لصالح أسر الشهداء ، مثمناً جهود كل من ساند المؤسسة من الجانب الرسمي أو المجتمعي.

وكان محافظ المحافظة ورئيس مؤسسة الشهداء وعدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكتب التنفيذي ومسؤولي مؤسسة الشهداء وشخصيات اجتماعية قد زاروا روضة الشهداء بمنطقة الجعملة.

تخلل الفعالية التي حضرها عدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكتب التنفيذي وشخصيات علمائية واجتماعية وثقافية مشاركات شعرية وإنشادية.