مؤسسة الشهداء تدشن صرف مبلغ كفالة الأيتام لثلاثة أشهر

الأحد

2020-12-20

صنعاء|مؤسسة الشهداء

دشن برنامج إحسان لكفالة الأيتام بمؤسسة الشهداء، اليوم عملية صرف مبلغ الكفالة لأشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر من العام الجاري.

وفي التدشين أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء طه جران ، أن إجمالي مبلغ الكفالة يصل 360 مليون ريال سيتم توزيعه على 13 الف و800 يتيم من أبناء الشهداء في كافة المحافظات، مؤكداً أن المؤسسة تعتزم خلال الفترة القادمة توزيع الكفالة على كافة أسر الشهداء وفقاً للإمكانيات المتاحة.

وأشار إلى أن ذلك يأتي بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد وفي إطار حرص المؤسسة على رعاية أسر الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم دفاعا عن الوطن وكرامته واستقلاله.

ودعا جران المؤسسات الرسمية والخاصة ورجال المال والأعمال، إلى دعم المؤسسة ليتسنى لها تنفيذ برامجها التي تصب في خدمة أسر وذوي الشهداء في مختلف المجالات ومنها برنامج إحسان لكفالة الأيتام .

من جانبه أشاد مسئول الدائرة المالية بوزارة الدفاع العميد علي المطري بالجهود التي تبذلها المؤسسة في الاهتمام بأسر وذوي الشهداء العظام الذين نستمد منهم معاني وقيم العطاء والحرية والتضحية والفداء، مؤكداً أن الاهتمام بمن ضحوا بأرواحهم في سبيل الله والوطن واجب وطني وديني يقع على عاتق الجميع.

فيما ثمنت كلمة أبناء الشهداء الرعاية والاهتمام الكبير الذي توليه قيادة الثورة والقيادة السياسية ومؤسسة الشهداء والخيرين من أبناء الوطن بأسر وذوي الشهداء، مشيرة إلى ان برنامج إحسان كان له الاثر الكبير في دعم ابناء الشهداء خاصة في الأسر الأشد فقرا.

تخلل التدشين الذي حضره قيادات من مؤسسة الشهداء وفروعها بالمحافظات وقيادات عسكرية وشخصيات اجتماعية, اوبريت غنائي لفرقه الشهيد بعنوان ” قف للشهيد”.