بمناسبة قدوم عيد الأضحى.. أبناء حجة يسيرون قافلة مالية وعينية كبرى للمرابطين في الجبهات

مؤسسة الشهداء-محافظة حجة

سير أبناء محافظة حجة في 29 مايو، قافلة عيدية (مالية وعينية) لأبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في جبهات العزة والشرف بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأثناء تسيير القافلة التي تضمنت 130 مليون ريال تبرعات نقدية و600 رأس غنم ومواشي متنوعة ومواد غذائية وعسل، أكد المحافظ هلال الصوفي أن القافلة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة وأن أبناء وقبائل محافظة حجة مستعدون لبذل أرواحهم دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره.

واعتبر تقديم هذه القافلة أقل واجب تقديرا لتضحيات أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان وكذا مشاركتهم أفراحهم بعيد الأضحى المبارك.

وحيا الصوفي كل من أسهم في تجهيز ورفد القافلة، مشيدا بالتفاعل والدعم السخي لأبناء وقبائل المحافظة ودورهم في رفد الجبهات والاستمرار في التحشيد والتعبئة العامة وتعزيز الانتصارات ضد قوى الغزو والاحتلال.

وأكد أن إمعان العدوان في جرائمه وحصاره لن تزيد الشعب اليمني إلا بأسا وصلابة في مواجهته من خلال تعزيز الجهود لإمداد الجبهات بالمال والرجال والنفير العام نحو مواقع العزة والكرامة لطرد المحتل وإسقاط المشاريع الاستعمارية.

وأشار محافظ حجة إلى أن الصمود والثبات والاستمرار في رفد ميادين الدفاع عن الوطن بكل غال ونفيس على مدى ست سنوات أثمر عزا ونصرا وكرامة من خلال ملاحم انتصارات الجيش واللجان والتنكيل بجحافل العدوان ومرتزقته، مباركا ما يتحقق للوطن من إنجازات ومكاسب رغم التحديات.

واستنكر محاولات النظام السعودي تعطيل فريضة الحج وتحويل هذا الركن إلى ورقة للضغط والمساومة وتنفيذ أجندات الكيان الصهيوني، داعيا الدول الاسلامية إلى ادانة وقف مناسك الحج واتخاذ موقف مسئول لمنع الاستحواذ السعودي على بيت الله الحرام.

وأكد بيان صادر عن القافلة استمرار صمود أبناء حجة ودعمهم المرابطين أكثر من أي وقت مضى والوقوف صفا واحدا إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة تحالف العدوان والمرتزقة، داعيا المغرر بهم إلى العودة لجادة الصواب والانحياز لصف الوطن سيما وقد انكشفت مشاريع وأهداف العدوان في تمزيق اليمن وأطماعه في السيطرة على مقدرات الشعب اليمني.

 وأشاد البيان بالانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان والقوة الصاروخية والطيران المسير، مؤكدا استجابة قبائل وأبناء حجة لداعي النكف والنفير العام للرد على جرائم العدوان.

ودعا كافة القبائل اليمنية للوقوف صفا واحدا للدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية، مستنكرا محاولات النظام السعودي تعطيل فريضة الحج واستمرار إمعانه في تسييس هذا الركن الديني وصد المسلمين عن أداء مناسك الحج.

وخلال تسيير القافلة بحضور مسؤولي السلطة المحلية ومدراء المديريات والمكتب الإشرافي ووجهاء ومشائخ المحافظة.. ألقيت عدد من الكلمات والقصائد أكدت جاهزية أبناء حجة للمشاركة في تحرير كل شبر من اليمن وتطهيره من دنس المعتدين.