مؤسسة الشهداء بمحافظة ذمار تدشن صرف مبالغ عيدية الأضحى لأبناء الشهداء بالمحافظة

مؤسسة الشهداء – ذمار

 

دشنت مؤسسة الشهداء لرعاية وتأهيل أسر الشهداء بمحافظة ذمار بالتنسيق مع فرع الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة صباح اليوم الاربعاء 8 ذو الحجة 1441هـ الموافق 29 يوليو 2020م صرف مبالغ عيدية أبناء الشهداء لجميع الأبناء تحت سن الثامنة عشر بالمحافظة.

وفي التدشين أكد القائم بأعمال محافظ ذمار أمين عام محلي المحافظة مجاهد شايف العنسي أن الاهتمام بأسر الشهداء واجب يقع على عاتق مختلف الجهات، تقديراً لتضحيات الشهداء دفاعا عن الوطن ومواجهة العدوان.

وأشاد بجهود مؤسسة الشهداء وهيئة الزكاة في الاهتمام بأسر الشهداء بشكل عام وتقديم مبالغ مالية لأبناء الشهداء في عموم المديريات بمناسبة عيد الأضحى، مؤكدا أن السلطة المحلية تولي أسر وأبناء الشهداء اهتماما خاصا رغم شحة الإمكانيات.

فيما أشار وكيل أول المحافظة فهد عبدالحميد المروني إلى أهمية تضافر جهود مختلف الجهات في دعم مؤسسة الشهداء للقيام بدورها في رعاية أسر الشهداء بصورة دائمة.

وأكد أن تضحيات الشهداء ستظل خالدة من خلال الاهتمام بأسرهم كأقل واجب نظير تضحياتهم في الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان.

من جانبه أوضح مدير فرع المؤسسة بذمار عبدالملك المروني أنه سيتم صرف المبالغ العيدية لأبناء الشهداء في كافة المديريات عبر لجان شكلتها المؤسسة التي تقوم بتقديم مبالغ العيدية بشكل سنوي لأبناء الشهداء ضمن مشاريع المؤسسة الموسمية.

بدوره أشار مدير فرع هيئة الزكاة إبراهيم المتوكل أن مساهمة الهيئة في صرف مبالغ مالية للأسر الشهداء يأتي من منطلق الواجب والوفاء لتضحيات الشهداء.

حضر التدشين مدير مديرية ميفعة عنس علي الكبسي ومدير صندوق الرعاية الاجتماعية عبده الفضلي ومكتب التخطيط سمير المذحجي وصندوق النظافة فيصل حسان ومستشار المحافظ احمد الكبر وممثلي فرع المؤسسة بالمديريات وعدد من المهتمين.