في التدشين المركزي… مؤسسة الشهداء بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء تدشن مشروع عيدية أبناء الشهداء بالامانة والمحافظة

مؤسسة الشهداء – صنعاء

دشنت مؤسسة الشهداء لرعاية وتأهيل أسر الشهداء بالشراكة مع الهيئة العامة للزكاة اليوم الاربعاء 8 ذو الحجة 1441هـ الموافق 29 يوليو 2020م مشروع توزيع المبالغ العيدية لأبناء الشهداء بمناسبة عيد الأضحى المبارك تحت شعار ” عطاؤكم وفاء” والذي يستهدف 50 ألف طفل وطفلة من أبناء الشهداء في عموم المحافظات بقيمة 500 مليون ريال.

حيث قام فرعي المؤسسة بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء بالتعاون مع فرعي الهيئة العامة للزكاة بتدشين مشروع توزيع عيدية أبناء الشهداء في الأمانة والمحافظة على أن يتم توزيع المبالغ النقدية لأسر الشهداء بدءاً من عصر اليوم الاربعاء بشكل مباشر.

وأكد نائب المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء مسؤول المشروع الاستاذ عبدالسلام الطالبي في كلمته الترحيبية على أهمية المشروع الذي يهدف إلى رسم البسمة في شفاه أبناء الشهداء بعموم المحافظات وفاء لتضحيات آبائهم الذين ضحوا من أجل أن ينعم الجميع بالأمن والاستقرار، لافتاً إلى أن المؤسسة تطمح لتنفيذ مشاريع تأهيل وتمكين اقتصادي لأسر الشهداء.

وفي التدشين أكد عضو مجلس الشورى خالد المداني ضرورة أن يحظى أبناء الشهداء وأسرهم بالاهتمام والرعاية وفاء للشهداء الذين بذلوا حياتهم رخيصة في سبيل الله ومن أجل الدفاع عن حياض الوطن.

وثمن جهود مؤسسة الشهداء لرعاية وتأهيل أسر الشهداء، في رعاية أسر الشهداء، وتنفيذ المشاريع المختلفة لرعايتها وتلبية احتياجاتها مشيداً بتعاون الهيئة العامة للزكاة مع مؤسسة الشهداء.

من جانبه أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان إلى أن الهيئة ساهمت بالشراكة مع مؤسسة الشهداء في تقديم العيدية النقدية لقرابة 52 ألف طفل من أبناء الشهداء بقيمة نصف مليار ريال كأقل واجب وفاء لمن جادوا بأرواحهم ودمائهم .
وثمن جهود القائمين على مؤسسة الشهداء تجاه هذه الشريحة.. مؤكدا أن هيئة الزكاة ستكون السند والعون للمؤسسة في كل مشاريعها.

من جانبه أشاد أمين العاصمة حمود عباد بإسهامات هيئة الزكاة ومؤسسة الشهداء في الاهتمام بأبناء الشهداء وأسرهم .. مؤكداً مساندة ودعم كل المشاريع الخيرية للهيئة التي جعلت الزكاة واقعاً حياً يخفف من معاناة الفقراء والمساكين .

حضر التدشين عضو مجلس النواب محمد الطوقي ومديرا مكتبي هيئة الزكاة بالأمانة العاصمة محمد العلفي ، ومحافظة صنعاء حميد الغولي، ومسؤولا فرعي مؤسسة الشهداء بالأمانة سامي موسى ومحافظة صنعاء صالح حمزة وعدد من المعنيين.