مؤسسة الشهداء تصرف راتب ونصف لكافة أسر الشهداء في جميع المحافظات

مؤسسة الشهداء – صنعاء

عقدت مؤسسة الشهداء لرعاية وتأهيل أسر الشهداء صباح اليوم الأحد 13 رجب 1441هـ الموافق 8 مارس 2020م، اجتماعاً لقيادة المؤسسة ومسؤولي فروع المؤسسة في جميع المحافظات برئاسة القائم بأعمال المدير التنفيذي الأستاذ حسين القاضي، لمناقشة ضمن اجتماعاتها الدورية ومناقشة القضايا الخاصة بأسر الشهداء.

الاجتماع الذي حضره مسؤولي الإدارات بالمركز الرئيسي ومسؤولي فروع المؤسسة في المحافظات، ناقش قرار صرف راتب ونصف لكافة أسر الشهداء، وعدد من القضايا على رأسها استكمال مشروع البطاقة الالكترونية والمسح الميداني.

واستعرض الاجتماع مستوى أداء فروع المؤسسة في المحافظات المسح الميداني لأسر الشهداء والصعوبات التي تواجه سير العمل وسبل معالجتها، بما يحقق استيفاء البيانات الكاملة لأسر الشهداء بما يضمن توفر كافة الخدمات المطلوبة لهم.

وتطرق إلى سبل استكمال مشروع البطاقة الإلكترونية التي تهدف إلى تسهيل الخدمات لأسر الشهداء، حيث تمت مناقشة الإجراءات المطلوبة لإصدار البطاقة الإلكترونية لأسر الشهداء.

القائم بأعمال المدير التنفيذي الأستاذ حسين القاضي قدم الشكر لكافة فروع المؤسسة على الأداء العالي في تنفيذ خدمات المؤسسة لأسر الشهداء، وتقديم مختلف أنواع الرعاية، مشدداً على ضرورة القضاء على جوانب القصور – إذا تواجدت في بعض الفروع – كون رعاية أسر الشهداء مسؤولية عظيمة ملقاة على عاتق مؤسسة الشهداء وكادرها في جميع المناطق وحتى على مستوى القرى والأحياء.

وأكد القائم بأعمال المدير التنفيذي حرص قيادة المؤسسة على تطوير أداء فروع مؤسسة الشهداء وتقييم كافة المشاريع التي تنفذها في المحافظات، وعلى رأسها مشروع المسح الميداني لأسر الشهداء، وصرف المرتبات والرعاية الصحية والتربوية وغيرها.

 

وشدد القاضي على ضرورة استكمال مشروع المسح الميداني ليشمل كافة المحافظات، على أن يتواصل بشكل مستمر مع الشهداء الجدد وسرعة رفع البيانات الكاملة والدقيقة للمركز الرئيسي بما لتلك البيانات من أهمية قصوى تساعد في تنفيذ الخدمات وكافة أعمال الرعاية بدقة عالية ويضمن لها النجاح.

ودعا القائم بأعمال المدير التنفيذي أسر الشهداء إلى التفاعل مع المسح الميداني بما يوفر البيانات الشاملة، ليتم على ضوئها تقديم الرعاية الكاملة لها.

من جهته أوضح مسؤول إدارة التوثيق والبيانات الأستاذ عبدالرحمن المهدي أن المؤسسة أصدرت بطائق الكترونية بنسبة 80% من إجمالي عدد أسر الشهداء في كافة المحافظات، وأن العمل جار على قدم وساق لاستكمال البيانات وإصدار بطائق لما تبقى من أسر الشهداء.

وأشار المهدي أن اصدار البطاقة الإلكترونية مرهون بدقة البيانات التي تعطيها أسر الشهداء لفريق المسح الميداني ومندوبي المؤسسة في العزل والمديريات، وأن أي خطأ أو عدم صحة أي وثيقة يؤدي الى وقف صرف المستحقات، مشدداً على ضرورة الدقة في البيانات لضمان استلام أسر الشهداء للمرتبات باعتبار ذلك أقل ما يمكن تجاه تضحيات الشهداء دفاعا عن الدين والعرض والسيادة الوطنية.

وأكد المهدي أن المؤسسة ستباشر صرف راتب ونصف لكافة أسر الشهداء خلال اليومين القادمين بإذن الله عبر مكاتب البريد في مختلف محافظات الجمهورية.

وفي ختام الاجتماع وجهت قيادة المؤسسة باسم كافة كادرها التهنئة والتبريك للسيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي والقيادة السياسية بالانتصارات التي حققها أبطال الجيش واللجان الشعبية وآخرها تحرير نهم ومحافظة الجوف ومديريات متعددة في محافظة مأرب.