مؤسسة الشهداء تستقبل وفد وزارة الخدمة ممثلة بوزيرها الشرجبي ونائبه لتقديم التعاون والدعم لأسر الشهداء عبر المؤسسة

مؤسسة الشهداء – صنعاء

في خطوة هي الأولى من نوعها استقبلت مؤسسة الشهداء اليوم الاثنين 20 يناير 2020م، وفداً من وزارة الخدمة المدنية ممثلاً بوزير الخدمة ونائبه وعدد من وكلاء الوزارة.

حيث وصل صباح اليوم الاثنين الأستاذ إدريس سعيد الشرجبي ونائبه الأستاذ عبدالله حسين المؤيد وعدد من وكلاء الوزارة الى المقر الرئيسي لمؤسسة الشهداء مطلعين عن كثب عن اعمال المؤسسة في تقديم المشاريع الخدمية لأسر الشهداء، حيث كان في استقبالهم رئيس المؤسسة الوالد الأستاذ أحمد حسن جران والأستاذ حسين القاضي القائم بأعمال المدير التنفيذي ومسؤول برنامج احسان الأستاذ محمد المؤيد والمسؤول الإعلامي الأستاذ جبران الشيخ وعدد من مسؤولي الإدارات والأقسام في المؤسسة.

وبعد الاطلاع على سير العمل في المؤسسة عقدت جلسة ثنائية بين الوزير ونائبه وبين رئيس المؤسسة والقائم بالأعمال لمناقشة أوجه الدعم والتعاون التي بإمكان وزارة الخدمة المدنية تقديمها لأسر الشهداء، خصوصاً في تخصيص حيز في الوظائف لأبناء الشهداء المؤهلين واعتماد درجات وظيفيه لهم حسب القوانين المتبعة في وزارة الخدمة المدنية.

وفي بداية الجلسة رحب رئيس المؤسسة الوالد الأستاذ أحمد جران بوزير الخدمة ونائبه والوفد المرافق له مشيداً بهذه الخطوة الأولى من نوعها بعد توجيه السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي للحكومة والجهات الرسمية بالإهتمام بأسر الشهداء عبر التحرك الجاد والعملي.

وشدد رئيس المؤسسة على تظافر جهود الجميع في دعم ورعاية أسر الشهداء، كون المسؤولية ملقاة على الجميع أجهزة رسمية ومجتمعية، وأن مؤسسة الشهداء ستظل الحاضنة وستعمل بكل طاقتها لتحقيق الرعاية الشاملة بما يعزز العيش الكريم لأسر الشهداء وتعزيز دورهم في المجتمع.

من جهته أكد وزير الخدمة المدنية أن الوزارة مستعدة لتقديم التعاون الكبير مع أسر الشهداء، كونها أعظم شرائح المجتمع والتي قدمت أغلى ما تملك وهي أرواح أبنائهم في سبيل الله والوطن، ومن الواجب رد الوفاء لهم بإكرام أهلهم، مؤكداً ان الوزارة ستقوم بوضع آلية لتنفيذ توجيهات القيادة الثورة والسياسية تجاه أسر الشهداء.

وأوضح الوزير إدريس الشرجبي أن الزيارة جاءت ترجمة لدعوة السيد القائد عبدالملك الحوثي وتوجيهات الرئيس مهدي المشاط، كخطوة أولى بعد اصدار الحكومة حزمة من القرارات من بينها اعتماد صندوق لرعاية وتأهيل اسر الشهداء وغيرها.

بدوره أكد الأستاذ عبدالله حسين المؤيد نائب وزير الخدمة المدنية أن الوزارة ستقوم بتنفيذ قرارات الحكومة كأولى الوزارات، وأنه من الواجب على الجميع التحرك الجاد للأهتمام بأسر الشهداء كون هذا أقل واجب تجاه هذه الأسر العظيمة.

هذا  وشكر القائم بأعمال المدير التنفيذي للمؤسسة الأستاذ حسين القاضي وزارة الخدمة المدنية التي كانت السباقة لتنفيذ توجيهات القيادة والحكومة، آملاً أن تخرج القرارات التي أصدرها مجلس الوزراء الى الواقع في أسرع وقت.

وفي ختام الزيارة قدم الوزير الشرجبي ونائبه المؤيد مبلغ مالياً كدعم من وزارة الخدمة المدنية وكافة العاملين فيها لأسر الشهداء، معتبرين هذا الدعم أقل واجب تقدمه الوزارة تجاه أسر الشهداء.