في اطار الاستعدادات والتجهيزات للذكرى السنوية للشهيد ١٤٤١ﻫ. اجتماع بإسر الشهداء لتشكيل لجان الذكرى السنوية للشهيد 1441 بمديرية الثورة

مؤسسة الشهداء – صنعاء

 

نظم بمديرية الثورة لقاء موسع مع أسر الشهداء في إطار التحضير والإعداد لفعاليات الذكرى السنوية للشهيد ١٤٤١ه‍ – ٢٠٢٠م .

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى أحمد الظفري و مدير عام مديرية الثورة محمد حمود الدرواني ومشرف المديرية القاضي إبراهيم الكبسي واجتماعي المديرية العميد هاشم إبراهيم وثقافي المديرية خالد سليمان ومشرف الحصبة الشمالية القاضي علي حميد الدين وعبدالمنعم الجرافي واجتماعي الحصبة الجنوبية على أمير الدين المطهر .

وأشار مدير عام مديرية الثورة محمد حمود الدرواني إلى عظمة الشهداء الذين ضحوا وبذلوا أنفسهم في سبيل الله تعالى دفاعا عن الوطن والأرض والعرض .

وقال لولا هؤلاء الشهداء لما كنا اليوم مجتمعين في هذه القاعة وذلك بفضل عطائهم وتضحياتهم .

ولفت إلى أننا سمعنا محاضرة قائد الثورة عن الهوية الإيمانية وسر الصمود والثبات في مواجهة العدوان الغاشم والذي ينطلق من هوية الشعب اليمني الإيمانية .

واكد بأن الوقوف اليوم أمام أسر الشهداء من أباء وأخوان وأبناء الشهداء والتي سيتم توزيع اللجان منهم للذكرى السنوية للشهيد وأن نكون عند مستوى المسئولية لهذه المناسبة وأن نكون بجانب أسر الشهداء .

ولفت إلى أهمية العمل في الذكرى السنوية لأسبوع الشهيد سواء من خلال الفعاليات التي سيتم تنظيمها أو من خلال الزيارات لأسر الشهداء والوقوف معهم لما بذله الشهداء من عطاء عظيم فشهدائنا عظمائنا .

من جانبه اشار وليد الأكوع في كلمة مؤسسة الشهداء إلى أن مناسبة الذكرى السنوية للشهيد والتي يتم إحيائها بشكل سنوي .

ولفت إلى الخطة العامة للذكرى السنوية للشهيد لهذا العام ومنها إظهار مظلومية هذا الشعب وإحياء روح الجهاد واستذكار الشهداء بما يحفزنا في السير على نهجهم وتمجيد عطائهم

واضاف بأنه سيتم إقامة المعارض لصور الشهداء وتكريم الشهداء المنتمين للمؤسسات الرسمية وزيارة معارض صور الشهداء .

وتطرق إلى خطة العمل والمهام والإختصاصات التي سيتم تنفيذها خلال الذكرى السنوية لأسبوع الشهيد للعام الحالي .

 

وقال القاضي إبراهيم الكبسي مشرف المديرية في كلمة أسر الشهداء إن عظمة الشهداء في الدفع بنا للمضي على نهجهم فهم عظماء هذه الأمة وأن نكون على نهج الشهداء والسير على ذات النهج الجهادي .

لافتا إلى عظمة دورهم وتضحياتهم وأن أسر الشهداء تكون ضمن لجان الحشد والعمل على جمع التبرعات في كل حي وزيارات متبادلة لأسر الشهداء وتملس أسر أولئك العظماء .

بدوره أكد القاضي علي حميد الدين مشرف حي الحصبة الشمالية بأن هذه المناسبة العظيمة التي تحيي ذكرى عظمائنا من شهدائنا الأبطال التي كرمهم الله بهذه المكانة العظيمة .

وقال حميد الدين بأن وفائنا اليوم لهؤلاء الشهداء أن نسير على نهج شهدائنا والسير على دربهم وأن نكون أوفياء لهذه الدماء الطاهرة وأن نتحرك بوعي وبصيرة .

وحذر من خلخلة الهوية الإيمانية وزعزعة عقيدتنا وإيماننا وأن نكون على مستوى من الحرص لحمل ثقافتنا الإيمانية وهويتنا الإيمانية وهي نوع من الوفاء لدماء الشهداء وعلينا جميعا أن نتحرك لتوعية المجتمع .

وتم خلال الاجتماع الاستماع لمحاضرة عن التربية الإيمانية والجهادية والتي حرص من خلالها أعداء الأمة على تجاهل تلك التربية الجهادية والإيمانية لمواجهة أعداء الأمة حتى تكون الأمة غير قادرة على مواجهة أعداء الأمة من امريكا واسرائيل .

وأهمية بناء المجتمع إيمانيا وفي مختلف المجالات الإقتصادية والعسكرية والثقافية بما يكفل للأمة مواجهة أعدائها .

ولفتت الى أهمية الإهتمام بالجانب الزراعي والذي يعد جانبا مهما وحيويا في توفير غذاء وقوت الأمة وأهمية توجه الدولة إلى هذا المجال .