حجة: قيادة المحافظة والمكتب التنفيذي يناقش الاستعدادات لإحياء الذكرى السنوية للشهيد 1441هـ

مؤسسة الشهداء – حجة

 

ناقش المكتب التنفيذي في إجتماعه اليوم الثلاثاء 24  ديسمبر 2019م برئاسة المحافظ اللواء  هلال الصوفي الجوانب المتعلقة بالاستعدادات لإحياء الذكرى السنوية للشهيد 1441هـ في عموم مديريات المحافظة.

وأقر الإجتماع الذي حضره أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم ووكلاء المحافظة محمد القاضي والدكتور طه الحمزي وعادل شلي ومدير أمن المحافظة العميد نائف أبو خرفشة البرنامج الزمني للأنشطة والفعاليات الخاصة بالمناسبة في مركز المحافظة وعموم المديريات .

كما أقر الإجتماع إلتزامات الجهات الرسمية والمتمثلة بإعفاء أبناء وأسر الشهداء من رسوم الانشطة الجامعية والرسوم المرحلة بجامعة حجة وكذا إعفائهم من سداد فواتير استهلاك المياه, ومجانية الخدمات الصحية والطبية المقدمة لهم في هيئة المستشفى الجمهوري وجميع المرافق الصحية بعموم المديريات , وتسهيل إجرائات الحصول على البطائق الثبوتية من فرع مصلحة الأحوال المدنية .

وخلال الاجتماع ساهمت مكاتب فرع الامانة العامة للمجلس الاعلى لتنسيق الشؤون الانسانية و التحسين والاوقاف والصحة وهيئة المستشفى الجمهوري وفرع هيئة الزكاة والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وفرع الهيئة العامة لمياه الريف والضرائب والاحوال المدنية والاراضي والاتصالات والبريد والشؤن الاجتماعية والعمل بمبالغ نقدية ومواد غذائية وعينية لصالح فرع مؤسسة الشهداء.

وفي الاجتماع أكد المحافظ الصوفي  أهمية أحياء الذكرى بما يتناسب مع التضحيات التي قدمها الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه وإستقراره.

وثمن مبادرات المكاتب الرسمية لدعم أسر الشهداء، حاثا الجميع على الإضطلاع بدورهم لإحياء الذكرى السنوية للشهيد بإعتبارها مناسبة عزيزة على قلوب كل اليمنين وتستحق اعطاءها الأهمية التي ترتقي الى جسامة التضحيات التي بذلها الشهداء.