مؤسسة الشهداء تبدأ بصرف راتب كامل لأسر الشهداء وتناقش التحضيرات والاستعدادات للذكرى السنوية للشهيد 1441هـ

مؤسسة الشهداء – صنعاء – تقرير: عبدالله عبدالكريم الحوثي

عقدت مؤسسة الشهداء لرعاية وتأهيل أسر الشهداء اليوم السبت 21نوفمبر 2019م اجتماعاً استثنائياً بمناسبة صرف مرتب كامل لأسر الشهداء لشهر يونيو 2019م، ومناقشة الاستعدادات والتحضيرات لإحياء مناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1441هـ بشكل يليق بالشهداء العظماء.

الاجتماع الذي عقد برئاسة القائم بأعمال المدير التنفيذي الأستاذ حسين القاضي وحضره جميع مسؤولي فروع المؤسسة بالمحافظات، وبحضور وزير الاعلام الأستاذ ضيف الله الشامي وكذا نائب المدير التنفيذي للشؤون الفنية الأستاذ عبدالسلام الطالبي ونائب المدير التنفيذي الأستاذ يحيى العزي ومسؤولي الإدارات والاقسام بالمؤسسة، أقر صرف راتب كامل بدءاً من اليوم السبت بالإضافة الى إقرار عدداً من الخطوات والإجراءات الخاصة بالذكرى السنوية للشهيد 1441هـ.

وقال القائم بأعمال المدير التنفيذي الأستاذ حسين القاضي في كلمته الترحيبية أن المؤسسة ما أن انتهت من صرف مرتب كامل لأسر الشهداء بمناسبة مولد الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم حتى سعت بالتنسيق مع الجهات المعنية لإيجاد مرتب آخر لأسر الشهداء رغم الصعوبات والحصار الشديد والخانق الذي يمر به اليمن، وهو ما تم بالفعل وتم إيجاد مرتب شهر يونيو2019م.

وشكر القائم بأعمال المدير التنفيذي القيادة الثورية والسياسية وقيادة وزارة الدفاع على اهتمامهم الكبير بأسر الشهداء وتسهيل مختلف الإجراءات المؤدية إلى توفير الاحتياجات الأساسية لأقدس شريحة في المجتمع وهي أسر الشهداء.

وأكد القاضي على أن مؤسسة الشهداء لن تألوا جهداً في توفير كافة احتياجات أسر الشهداء حسب الممكن والمستطاع، وستواصل بذل الجهود في كافة المجالات ليعيش أسر الشهداء حياة كريمة، موضحاً ان كل ما تقوم به المؤسسة ليس إلا جزءً يسيراً مما قدمه الشهداء العظماء.

من جهته وجه وزير الإعلام الأستاذ ضيف الله الشامي التحية لقيادة مؤسسة الشهداء وكافة العاملين فيها وفي جميع فروعها على ما تقدمه المؤسسة من خدمات تجاه أسر الشهداء في مختلف المجالات، مؤكداً أن مؤسسة الشهداء أثبتت كفاءتها وجدارة العاملين فيها لتحمل المسؤولية العظيمة الملقاة على عاتقها في رعاية أقدس شرائح المجتمع وهم أسر الشهداء، رغم الإمكانيات البسيطة المتوفرة للمؤسسة وفي هذه الظروف الاستثنائية.

وأوضح وزير الإعلام إلا أن خدمة أسر الشهداء شرف عظيم لا يحظى به إلا الرجال الصادقون كون هذه الأسر قدمت أسمى وأبلغ معاني التضحية والفداء في سبيل الله وحماية الوطن والمواطن، وكانت دماء الشهداء السبب بعد الله في عزة وكرامة الشعب اليمني، وأن رد الوفاء لهؤلاء الشهداء هي من أقدس الأعمال.

وشدد الأستاذ ضيف الله الشامي على ضرورة تكاتف الجهود والطاقات لتحقيق الخدمات المهمة والممكنة لأسر الشهداء، كونها مسؤولية الجميع، وان على الجهات الرسمية والشعبية التكاتف وانجاح كافة المشاريع المتعلقة بأسر الشهداء.

ونوه الشامي أن محاولات تحالف العدوان السعودي الأمريكي استهداف أسر الشهداء عبر الحرب الناعمة واستهدافهم إعلامياً باء بالفشل الذريع بسبب اهتمام القيادة الثورية والسياسية بأسر الشهداء عبر مؤسسة الشهداء وكذا تفاعل المجتمع تجاه هذه الأسر مما شكل لحمة وطنية عصية على الاستهداف والاختراق، مما شكل صفعة مؤلمة لتحالف العدوان الأمريكي السعودي.

وفي الاجتماع ألقى الأستاذ عبدالسلام الطالبي كلمة لخص فيها أهم المهام والأنشطة التي يمكن تنفيذها في الذكرى السنوية للشهيد 1441هـ مشدداً على ضرورة تفاعل السلطة المحلية في المحافظات مع مؤسسة الشهداء لتحقيق المشاريع والخدمات وكذا مختلف الأنشطة التي تستهدف أسر الشهداء.

من جهته أكد الأستاذ عبدالرحمن المهدي مسؤول إدارة المعلومات أنه تم صرف مرتب كامل لأسر الشهداء في جميع المحافظات وبدون استثناء، وتمت معالجة بعض الإشكاليات التي ظهرت خلال عمليات الصرف السابقة.

كما شرح الأستاذ محمد أبوطالب الآلية التي تم صرف مرتب كامل لأسر الشهداء لشهر يونيو 2019م.

وفي ختام الاجتماع وجهت قيادة المؤسسة الشكر الكبير للسيد عبدالملك الحوثي والأستاذ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى ووزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة، لجهودهم الكبيرة في خدمة أسر الشهداء في مختلف المجالات، كما أكد الحاضرون أنهم لن يألوا جهدا في خدمة أسر الشهداء مهما كانت الظروف وبحسب الإمكانيات المتاحة.