بمناسبة ذكری المولد النبوي الشريف ١٤٤١هـ مؤسسة الشهداء تحيي فعاليه ثقافية مركزية بحضور رسمي وشعبي كبير

مؤسسة الشهداء – صنعاء

أقامت مؤسسة الشهداء لرعاية وتأهيل اسر الشهداء صباح اليوم الثلاثاء بقاعة الشهيد الدكتور المرتضى بن زيد المحطوري بجامعة صنعاء فعالية مركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله افضل السلام وازكى التسليم.

حضر الفعالية أمين العاصمة الاستاذ حمود عباد ووكيل وزارة التربية والتعليم الأستاذ عبدالله النعمي وعضو مجلس الشورى الدكتور طلال عقلان ونائب وزير الخدمة المدنية الأستاذ عبدالله المؤيد وآباء واخوان وأسر الشهداء وعدد من المشائخ والوجهاء والاعيان والطلاب

بدأت الفعالية بآيات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني وافتتاحيه للأستاذ عبدالسلام الطالبي نائب المدير التنفيذي للشؤون الفنيه تحدث فيها عن أهمية إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف في هذا الظرف الاستثنائي الذي يمر به الشعب اليمني وهو يواجه قوی الطغيان والشر
.
بعد ذلك ألقى الاستاذ حسين القاضي القائم بأعمال المدير التنفيذي للمؤسسة كلمة ترحيبية عبر فيها عن شكره وامتنانه بالحاضرين جميعاً في إحياء هذه المناسبة العظيمة، مشيراً الى الفرحة الكبيرة التي تنتاب أبناء الشعب اليمني بمشاركتهم ذكرى المولد النبوي الشريف بكل عزة وإباء وشموخ واعتزاز.

ولفت الى الدروس التي تعلمناها من الرسول الاعظم محمد صلوات الله عليه وآله والتي غرست فينا قيم الولاء والصدق والاخلاص والثبات،

داعياً الى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية المجسدة لمبادئ القيم والاخلاق المحمدية والاعتزاز بالنفس البشرية السليمة.

من جانبه أشار الاستاذ عبدالله النعمي وكيل وزارة التربية والتعليم في كلمته التي القاها الى خطورة الاعداء وتربصهم بأبناء الامة العربية والاسلامية في محاولتهم ابعادنا عن هويتنا واصالتنا الايمانية والوطنية وطمس القيم المحمدية.

وطرق الى مكانة اليمنيين في الفتوحات الاسلامية ودورهم الكبير في نشر الاسلام وتقديمهم التضحيات والمواقف التاريخية وتصديرهم الملاحم البطولية فداء للدين ونصرة المستضعفين.

بدوره أكد أمين العاصمة الاستاذ حمود عباد على اهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لما لها من اثر كبير ،

لافتاً الى أن هذا العام سيشهد فعالية كبيرة غير مسبوقة وستوصل رسالة للعالم اننا امة متمسكة بنبيها وبمصادر قوتها.

تخلل الفعالية فرقة إنشادية رررائعه وقصيدة شعرية للأستاذ هادي الرزامي عبرتا عن اصاله وهويه اليمنيين و عظمة المناسبة ومكانة صاحبها في قلوب اليمنيين واجيالهم جيلاً بعد جيل ، متطرقةً الى أهمية التمسك بتعاليم الرسول الكريم التي تعزز فينا القيم والسلوكيات وتحيي مصادر القوة التي تواجه الاعداء والطغاة والمستكبرين.

كما تخلل الفعالية تكريم لأباء وأبناء الشهداء الاسرى الذين قضوا نحبهم في السجون التابعة للمرتزقة في مأرب نتيجة التعذيب ؛ وذلك وفاءً وعرفاناً لهم ومكانتهم في المجتمع بما قدموه كبقية الاباء والاخوان الذين ضحوا بأغلى ما يملكون في سبيل نيل الحرية والكرامة.

#شهداؤنا_عظماؤنا
#مؤسسة_الشهداء 🔻

T.me/Shahidwatan