مؤسسة الشهداء تعقد اجتماعا دوريا موسعا مع مسؤولي فروعها في المحافظات لمناقشة آلية صرف راتب كامل لأسر الشهداء لشهر مايو 2019م

مؤسسة الشهداء – صنعاء

عقدت مؤسسة الشهداء الاربعاء 23 صفر 1441هجرية بصنعاء اجتماعا دوريا موسعا مع مسؤولي فروعها في المحافظات لمناقشة آلية صرف راتب كامل لأسر الشهداء لشهر مايو 2019م.

حيث بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية للاستاذ / جبران الشيخ مسؤول إدارة الإعلام والعلاقات العامة بالمؤسسة، رحب فيها بالحاضرين جميعا. تلى ذلك آيات من الذكر الحكيم ألقاها الاستاذ/ خالد هبه .

بعد ذلك ألقى الاستاذ/ حسين عبدالوهاب القاضي، القائم بأعمال المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء، كلمة رحب فيها بالحاضرين جميعا مستهلا حديثه بالحديث عن الترتيبات القائمة لاستقبال المولد النبوي الشريف للعام 1441هجرية ، بعدها تطرق للحديث عن موضوع الكفالة ومعايير صرفها للمستحقين لها من أبناء الشهداء مع الأخذ في الاعتبار مصارف الزكاة .منوها في كلامه إلى انه تم التنسيق والتفاوض مع الهيئة العامة للزكاة لكفالة خمسة آلاف يتيم من أبناء الشهداء كمرحلة اولية .

بعد ذلك تكلم عن موضوع الاخلاءات وآلية رفعها بدء من استلام مسؤولي الفروع إلى مندوبي المديريات وصولا إلى مندوبي العزل.. مشددا على ضرورة الالتزام بآلية الصرف والتوزيع والرفع بالاخلاءات بشكل صحيح ومنظم.

مختتما كلامه بموضوع التقارير وأهميتها لأنها تعتبر واجهة المؤسسة ، مثمنا الجهود التي يبذلها جميع العاملين في كافة فروع المؤسسة في خدمة أسر الشهداء.

كما ألقى مدير برنامج إحسان لكفالة الأيتام الاستاذ / محمد المؤيد، كلمة شرح فيها معايير صرف الكفالة للأيتام من أبناء الشهداء. مشيرا إلى أن للزكاة معايير وللمؤسسة معايير وعلى جميع المندوبين الالتزام بها والرفع بالايتام المستحقين لها حسب مصارف الزكاة.

بعدها ألقى الاستاذ / عبدالرحمن المهدي ، مدير إدارة المعلومات بالمؤسسة. كلمة ناقش فيها آلية صرف الراتب لأسر الشهداء .. مشددا على ضرورة الرفع بوثائق وكلاء أسر الشهداء الذين لم تصدر لهم بطائق إلكترونية إلى حد الآن.. داعيا مسؤولي الفروع لمخاطبة مندوبي المديريات ليشعروا الوكلاء الذين لم يسلموا وثائقهم بعدم ازعاج إدارة فروع البريد عند صرف الراتب.
مشيرا إلى ان من معوقات إصدار البطائق الالكترونية هو عدم الرفع بوثائق الوكلاء.
محثا الجميع الى سرعة الرفع بملفات الدفاع والمسح الميداني المتبقية عند كافة الفروع.

وفي نفس السياق ألقى الاستاذ / محمد أبو طالب، كلمة تكلم فيها عن سير آلية عمل المسح الميداني وربط البيانات ونسبة الإنجاز إلى حد الآن . مشيرا في كلمته إلى الحديث عن آلية جديدة في عملية المسح الميداني وهي آلية البركود الذي سيتم وضعه على ملف الشهيد ليسهل عملية البحث عن البيانات الأولية للشهيد.

كما ألقى الاستاذ/ ابراهيم الشامي مسؤول قسم التصاميم وإعداد التقارير بالقسم الإعلامي للمؤسسة كلمة ناقش فيها موضوع التقارير وآلية كتابتها.. منوها إلى أنه تم عمل نموذج للتقرير الشهري وسيعمم على كافة الفروع نهاية الشهر الجاري. داعيا الجميع الالتزام به وعكسه على مندوبي المديريات.

وفي ختام الاجتماع ألقى مسؤول شهداء محافظة صنعاء الاستاذ صالح حمزة كلمة ثمن فيها الجهود الجبارة التي يبذلها جميع العاملين في المؤسسة المركزية بدء من رئيس المؤسسة والقائم بأعمال المدير التنفيذي وصولا إلى أصغر عامل.

داعيا الجميع في كافة الفروع الى أن يكونوا عونا لاخوانهم العاملين في المؤسسة المركزية كون المسؤولية تقع على عاتق الجميع وان اي نجاح او فشل في اي مشروع تقوم به المؤسسة المركزية هو ينعكس على جميع فروعها وكذلك العكس .. مشددا على ضرورة الاستشعار الدائم بالرقابة الإلهية وتحمل المسؤولية كما ينبغي .

محثا الجميع الى بذل قصارى جهدهم من أجل خدمة ورعاية أسر وابناء الشهداء وفاء واكراما للشهداء الذين وهبوا ارواحهم رخيصة في سبيل الله من أجل أن نعيش بعزة وكرامة.

حضر الاجتماع مسؤولي فروع المؤسسة في المحافظات وعدد من العاملين في مؤسسة الشهداء المركزية وفرعي صنعاء والأمانة.