مؤسسة الشهداء تصرف راتب كامل لأسر الشهداء وتقوم بتسوية أوضاع 75% من شهداء وزارتي الداخلية والدفاع

مؤسسة الشهداء – صنعاء

أقرت مؤسسة الشهداء لرعاية وتأهيل أسر الشهداء اليوم الثلاثاء صرف راتب كامل لأسر الشهداء في جميع المحافظات بعد تسوية أوضاع 75% من شهداء وزارتي الداخلية والدفاع بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وفي اجتماع لإدارة المعلومات بمؤسسة الشهداء مع جميع فروع المؤسسة في مختلف المحافظات برئاسة القائم بأعمال المدير التنفيذي الاستاذ حسين القاضي تم إقرار راتب كامل لجميع شهداء الواجب المقدس حتى شهر 5 مايو 2019م، ليتم صرفه عبر مكاتب البريد وبالآلية المعتمدة.

وأشاد القائم باعمال المدير التنفيذي بما تقوم به إدارة المعلومات بالمؤسسة وكافة فروعها في المحافظات من جمع بيانات الشهداء وفحصها ومراجعتها، وما يقوم به قسم المسح الميداني من فحص للبيانات والتأكد منها.

وفي الاجتماع أكد الاستاذ عبدالرحمن المهدي مسؤول إدارة المعلومات أنه من الضروري على المعنيين في فروع المؤسسة بالمحافظات ابلاغ كافة أسر الشهداء بنزول رواتب شهدائهم وعدم الاكتفاء بالرسائل النصية التي تصل إليهم من المركز الرئيسي للمؤسسة، ومتابعة استلام الأسر لرواتبها وتسهيل الاجراءات.

وأضاف المهدي أن المؤسسة قامت بإصدار دفعة جديدة من البطاقة الالكترونية بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية.

وشدد المهدي على ضرورة متابعة ملفات الشهداء الناقصة والتأكد من كافة الوثائق الخاصة بالشهيد والتي تقوم المؤسسة بتجهيزها للجهات المعنية، مشيداً بما تقوم به فروع اداراة المعلومات من فحص دقيق للوثائق.

وأضاف أنه في اطار تخفيف معاناة أسر الشهداء التي في مناطق بعيدة ونائية يحول من وصولها الى مكاتب البريد ستقوم المؤسسة بتحويل مرتباتهم الى محلات الصرافة بناءً على طلب الأسر.