ضمن الجهود التي تبذلها مؤسسة الشهداء بناء على توجيهات السيد عبدالملك الحوثي.. إتفاق بين مؤسسة الشهداء ومؤسسة بنيان على مشاريع مشتركة لتنمية أسر الشهداء

مؤسسة الشهداء – صنعاء

بناءً على توجيهات قيادة مؤسسة الشهداء ممثلة بالاستاذ أحمد جران وترجمة لمحاضرات وتوجيهات السيد عبدالمك بدر الدين الحوثي حفظه الله خلال شهر رمضان لخدمة أسر الشهداء في مختلف المجالات عقد اليوم السبت 12 شوال 1440هـ 15 يونيو 2019 عقد لقاء بين قيادتي مؤسسة الشهداء ومؤسسة بنيان لمناقشة تنفيذ عدد من المشاريع التنموية الخاصة بأسر الشهداء.

حيث قام الاستاذ لؤي عامر القائم بأعمال المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء والاستاذ اسماعيل الوادعي مسؤول ادارة المشاريع والاستاذ محمد مطهر نائب مسؤول العلاقات بزيارة إلى مؤسسة بنيان التنموية التقوا فيها بالاستاذ يحيى حميد الدين نائب رئيس مجلس الأمناء والدكتور محمد المداني المدير النفيذي لمؤسسة بنيان وعدداً من قيادات مؤسسة بنيان.

وخلال اللقاء تم مناقشة أوجه التعاون المشترك بين المؤسستين وبحث إمكانية تنفيذ عدد من المشاريع المشتركة خصوصاً وأن لمؤسسة بنيان تجربة بارزة في الميدان، حيث أشاد لؤي عامر بالمشاريع التي تقوم بها مؤسسة بنيان والذي انعكس في الميدان رغم الضروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان السعودي الامريكي الذي خلف معاناة كبيرة لدى كل اليمنيين.

وأكد عامر أنه من الضروري تبني مشاريع مشتركة بين المؤسستين تهدف إلى خدمة أسر الشهداء وتحويلهم إلى أسر منتجة وفعالة في المجتمع عبر التدريب والتأهيل وتنفيذ مشاريع في مختلف المجالات.

من جهته قال الاستاذ يحيى حميد الدين أن مؤسسة بنيان تقوم بمشاريع مختلفة تهدف إلى خدمة عدة شرائح هي ( الشهداء، الجرحى، المعاقين، المرابطين)، وأن أسر الشهداء هي في أولويات اهتمامات مؤسسة بنيان.

وأكد حميد الدين على أن مؤسسة بنيان التنموية مستعدة لتنفيذ مشاريع خدمية لأسر الشهداء بالتنسيق مع مؤسسة الشهداء، وأن تدرج أسر الشهداء في مختلف المشاريع التي تقيمها مؤسسة بنيان.

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على تكليف إدارة المشاريع في مؤسسة الشهداء برفع المشاريع المقترحة بالتنسيق مع الادارات والاقسام التابعة لمؤسسة بنيان تمهيداً لاعتمادها والتوقيع على مذكرة تفاهم بشأنها في المرحلة القادمة.

وبذلك تهيب قيادة مؤسسة الشهداء على جميع فروعها ومندوبيها في مختلف المحافظات على ضرورة التفاعل وحث أسر الشهداء بالمشاركة الفاعلة والحضور القوي أثناء التدريب والتأهيل وتنفيذ هذه المشاريع بما يحقق لها دور فاعل في بناء المجتمع اليمني بشكل عام.