احتفاء بالعام الرابع من الصمود قبيلة همدان تسير قافلة غذائية للجبهات ووقفات توعوية متعددة

مؤسسة الشهداء-صنعاء

يتُوج الصمود اليماني في عامه الرابع بوقفات ونداوة قبلية وطلابية ونسائية راسخة رسوخ الرواسي، تجسد أسمى وأرقى أصالة الفرد اليمني في صون الكرامة والعزة والآنفة وعشق الحرية حتى لو تطلب ثمنها الدماء.

مديرية همدان بالعاصمة صنعاء مثلها مثيل اقرانها من القبائل اليمنية حيث نظم المجلس المحلي بمديرية همدان بمحافظة صنعاء  في 18 مارس ممثلا بمكتب التربية والتعليم بالمديرية فعالية خطابية وثقافية بمناسبة مرور أربعة أعوام من الصمود في وجه قوى العدوان والشر بحضور وزير التربية والتعليم الأستاذ يحي بدر الدين الحوثي ووكلاء محافظة صنعاء ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وأعضاء السلطة المحلية وعدد من الشخصيات الاجتماعية والتربوية.

وفي الفعالية ألقى وزير التربية والتعليم كلمة أكد فيها على أهمية الاستمرارية في مضاعفة الجهود والنهوض بالعملية التعليمية، مثمنا صمود وثبات التربويين في الجبهة التعليمية

ودعا وزير التربية الی المزيد في رفد الجبهات بالمال والرجال ومواصلة الثبات والكفاح في وجه العدوان الذي لم يتعظ من التاريخ ومن القوات الغازية التي سبقته والتي كانت اليمن مقبرة لها.

بدورهم أشاد كلا من مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ هادي عمار ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمديرية الأستاذ راجح سعيد الاستمرارية في مواصلة العملية التعليمية برغم انقطاع الرواتب والحرب الاقتصادية التي يشنها العدوان في مسعاه لإيقاف عجلة التعليم.

كما نظمت مديرية همدان وقفة نسائية احتجاجية استنكارا وإدانة لمجزرة طلان بكشر محافظة حجة التي راح ضحيتها العشرات من النساء الاطفال وتدشينا للعام الرابع من الصمود في وجه العدوان.

وأكدت المشاركات في الوقفة التي رافقها تسيير قافلة غذائية ومالية دعما لنازحي مديرية كشر بمحافظة حجة، أهمية استمرار الصمود في مواجهة العدوان ورفد الجبهات بالرجال لمساندة الجيش واللجان الشعبية المدافعين عن الوطن وأمنه واستقراره .