بيان إدانة صادر عن مؤسسة الشهداء لرعاية وتأهيل أسر الشهداء بشأن مجزرة أطفال الدريهمي “نص البيان”

مؤسسة الشهداء – صنعاء

بيان إدانة صادر عن مؤسسة الشهداء لرعاية وتأهيل أسر الشهداء بشأن مجزرة أطفال الدريهمي

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى (وَلا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأبْصَارُ  ) صدق الله العلي العظيم

ودماء أطفال مجزرة ضحيان بمحافظة صعدة لم تجف بعد هاهو العدوان الأمريكي السعودي يُمعن في استهداف أطفال اليمن وبكل اجرام ويرتكب مجزرة بشعة بحق أطفال الدريهمي بمحافظة الحديدة، وبكل اجرام ووحشية يستهدف سيارة نازحين تقل نساء وأطفال من أبناء الدريهمي مما أدى الى استشهاد 20 طفلاً و5 نساء و6 مواطنين أبرياء، نزحوا بسبب إجرام العدوان والذي يستهدف المدنيين وكل متحرك في الدريهمي.

وإزاء هذه المجزرة الاجرامية التي ارتكبها العدوان عنوةً والعالم يتفرج ولا يبدي أي تحرك ولا يُهز له ضمير، فإن مؤسسة الشهداء ونيابة عن كل أسر الشهداء وأبناء الشهداء تُدين بأشد العبارات هذه المجزرة التي استهدفت أطفالاً ونساءً، وتدين التواطؤ الدولي والصمت المريب للشعوب العربية والإسلامية.

كما تدين المؤسسة صمت المؤسسات الأممية المعنية بالطفل والمرأة، والتي لطالما تغنت بحقوق الأطفال والنساء، وكيف لم تحرك أي ساكن تجاه جرائم الحرب التي تستهدف الأطفال والنساء خصوصاً المجازر الجماعية التي يرتكبها تحالف العدوان الأمريكي السعودي بشكل مستمر.

وإذ ترفع المؤسسة عظيم العزاء والمواساة لكل أسر الضحايا من أطفال ونساء الدريهمي، فإنها تدعوا جميع أبناء الشعب اليمني للتحرك الجاد والقوي للرد على مرتكبي هذه الجريمة البشعة وكل الجرائم، خصوصاً أن المجرمين يرتكبون هذه المجازر بغطاء أممي وصمت مخزِ للمجتمع الدولي.

وتؤكد المؤسسة ألا خيار مع الشعب اليمني لإيقاف المجازر بحق الأطفال والنساء والمستضعفين، إلا التحرك الجاد ومواجهة هذا العدوان الاجرامي وردعه بالقوة، مالم فإنه سيواصل بكل وحشية ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية بحق اليمنيين.

وتطالب مؤسسة الشهداء وسائل الإعلام المحلية والدولية ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية إلى كشف جرائم العدوان وميليشياته وبتشكيل لجنة دولية للتحقيق

وتحمل المؤسسة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ومجلس الأمن المسؤولية عن كافة الجرائم والانتهاكات بحق الطفولة في اليمن، كون هذه المجازر جرائم حرب لا تسقط بالتقادم.

 

الرحمة من الله لكل الشهداء العظماء والشفاء العاجل للجرحى والفرج للأسرى

صادر عن مؤسسة الشهداء لرعاية وتأهيل اسر الشهداء

بتاريخ 14 ذي الحجة 1439هـ الموافق 24 أغسطس 2018م