مؤسسة الشهداء تدشن عملية الإدخال الآلي للمرحلة الثانية من المسح الميداني بالتعاون مع الجهاز المركزي للإحصاء

مؤسسة الشهداء – صنعاء

دشنت مؤسسة الشهداء لرعاية وتأهيل أسر الشهداء اليوم السبت 15 ذو القعدة 1439هـ عملية الإدخال الآلي للمرحلة الثانية من المسح الميداني الخاص بأسر الشهداء بالتعاون مع الجهاز المركزي للإحصاء.

حيث تم تدشين عملية الإدخال بإقامة دورة تدريبية لمدخلي البيانات بدأت بقراءة آيات من الذكر الحكيم تلاها الأستاذ/ صلاح الضوء، من ثم ألقيت كلمة للقائم بأعمال المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء الأستاذ/ عبدالسلام عبدالله الطالبي، والذي أكد على أن مشروع المسح الميداني لأسر الشهداء من أهم الأعمال الوطنية وعمل ديني عظيم كونه يستهدف أسر الشهداء العظماء الذين حموا أرض اليمن وشعبه من أعداء الوطن.

وأكد نائب المدير التنفيذي أن على الجميع التحلي بروح المسؤولية في التعامل مع البيانات كونها بيانات دقيقة، تم جمعها من خلال النزول الميداني، داعياً إلى ضرورة مراجعة استمارات بيانات أسر الشهداء لتفادي الأخطاء.

من جهته رحب الأستاذ محمد شرف أبوطالب مسؤول الإدخال الآلي بالمتدربين – المدخلين- مؤكداً أن عملية ادخال البيانات الموجودة في استمارة المسح هي أهم عملية في المسح، ويجب على الجميع التأكد من المعلومات قبل الإدخال في النظام.

وقام الأستاذ أشرف القدمي بشرح عملية الإدخال في النظام وكيفية ادخال بيانات استمارة المسح الميداني، وايضاح الأخطاء التي يجب تفاديها عن عملية الإدخال ليتم مباشرة العمل بعد استكمال الدورة التدريبية.

وسيعمل المدخلون خلال الأيام القادمة في إدخال بيانات أسر الشهداء لتتم مراجعتها من قبل المراجعين المختصين للتأكد من صحة المعلومات، من ثم اعتمادها في النظام الآلي بما يسهل على المؤسسة تقديم الخدمات الاجتماعية والتربوية والصحية وغيرها لأسر الشهداء بناءً على معلومات صحيحة ودقيقة.

هذا ويأتي مشروع المسح الميداني ضمن أولوية أعمال مؤسسة الشهداء كونه مرتبط بأسرة الشهيد كون كل الخدمات التي تقدمها المؤسسة مرتبط بالمعلومات والبيانات الصحيحة لأسرة الشهيد.