مؤسسة الشهداء تدشن مشروع عيدية أبناء الشهداء وتصرف 7500 لكل فرد من أبناء الشهداء تحت سن الثامنة عشر في جميع المحافظات

مؤسسة الشهداء – صنعاء

دشنت مؤسسة الشهداء لرعاية وتأهيل أسر الشهداء مشروع عيدية أبناء الشهداء في جميع المحافظات بصرف مبلغ مالي لكل فرد من أبناء الشهداء تحت سن الثامنة عشر.

حيث قامت فروع المؤسسة في أمانة العاصمة، وفرع النازحين، ومحافظة صنعاء، حجة، صعدة، عمران، بتدشين المشروع السبت الموافق 25 رمضان 1439هـ بصرف مبلغ 7500 ريال لكل فرد من أبناء الشهداء في هذه المحافظات.

كما قامت بقية الفروع بدشين المشروع اليوم الأحد وبدأت بصرف 7500 ريال لكل أبناء الشهداء، كعيدية لأبناء الشهداء وهو أقل واجب تجاه أسر الشهداء التي قدمت أغلى ما تملك في سبيل الله والدفاع عن الأرض والعرض.

وتقوم مؤسسة الشهداء بصرف عيدية أبناء الشهداء عبر كشوف ومعلومات دقيقة حصلت عليها المؤسسة عبر المسح الميداني والمتابعة المستمرة لأسر الشهداء التي تحصل من خلالها على معلومات دقيقة عن أسر الشهداء وعدد أفرادها، وكذا احتياجاتها المستمرة.

وأوضحت قيادة المؤسسة أن تنفيذ مشروع عيدية أبناء الشهداء جاء بعد استكمال مشروع كسوة العيد لجميع أسر الشهداء في جميع المحافظات، سواءً بتوزيع كسوة العيد أو بمبلغ موازي للكسوة في بعض المناطق.

وأكدت أن المؤسسة تقوم بما تستطيع من خدمات لأسر الشهداء التي تعتبر من أعظم شرائح المجتمع والتي قدمت معيليها في سبيل الله والدفاع عن الوطن والشعب وأن مشاريع سلة رمضان، وكسوة العيد، ومشروع العيدية يأتي ضمن برامج المؤسسة الموسمية والتي تقوم بها المؤسسة في كل عام.

ودعت المؤسسة الجهات الحكومية وكذا المنظمات والتجار وفاعلي الخير الى تحمل مسؤولياتهم الدينية والأخلاقية والوطنية تجاه أسر الشهداء، والاهتمام بهم كون الاهتمام بأسر الشهداء مسؤولية الجميع وليست مسؤولية جهة معينة.

ووجهت المؤسسة تحية شكر وعرفان الى كل المتفاعلين مع المؤسسة لإنجاح مشاريعها الخيرية والتنموية تجاه أسر الشهداء والذين كان لهم دور فعال في العديد من المشاريع منها مشروع كسوة العيد وعيدية أبناء الشهداء.

T.me/Shahidwatan