مؤسسة الشهداء تشارك بورقة عمل وعرض ريبورتاج عن أنشطتها ومهامها ودورها في ندوة عن “تعزيز الصمود اليمني في مختلف المسارات بالعاصمة صنعاء

مؤسسة الشهداء – صنعاء

شاركت مؤسسة الشهداء لرعاية وتأهيل أسر الشهداء بورقة عمل في الندوة التي نظمها مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية اليمني اليوم بصنعاء بعنوان ” نحو تعزيز الصمود اليمني في مختلف المسارات”.
حيث ألقى الأستاذ عبدالسلام الطالبي المسؤول التربوي للمؤسسة ورقة عما أنجزته مؤسسة الشهداء خلال الثلاثة الأعوام السابقة وفي ظل العدوان الأمريكي السعودي والحصار الخانق، وكيف استطاعت رفع معاناة أسر الشهداء خلال هذه الأعوام بالتعاون مع الجهات المعنية ورجال الخير والمجتمع.

كما تم في الندوة عرض ريبورتاج لمؤسسة الشهداء استعرض أنشطتها وادارتها وما قامت به المؤسسة في ظل العدوان السعودي الأمريكي، عرف فيه الحاضرون من وزراء وأكاديميين ومثقفين واعلاميين عن أنشطة المؤسسة ودورها الفعال تجاه أسر الشهداء.
وتناولت الندوة أربعة أوراق عمل عن دور القوى الوطنية في تعزيز الصمود قدمها وكيل محافظة صنعاء حميد عاصم، واتجاهات الوضع الاقتصادي بعد مضى 3سنوات من الحصار والعدوان قدمها الدكتور قائد العميثلي إضافة إلى ورقة عمل لمؤسسة الشهداء وآخرى لرئيس اتحاد الإعلاميين اليمنيين عبد الله علي صبري تطرقتا إلى دور مؤسسة الشهداء في رعاية أسر الشهداء والجرحى ودور
الجبهة الإعلامية في مواجهة العدوان.

وأكدت أوراق العمل أن كل فئات المجتمع اليمني قدمت ما بوسعها من دعم لأجل الصمود في وجه العدوان.. مبينة أن تلك الأدوار تكاملية ولا نستطيع أن نفرق بينها لأن كل دور تقدمه فئة يقابله دور مكمل من فئة أخرى.

ولفتت إلى أنه يصعب الكتابة عن تلك الأدوار بالتفصيل لأنها تحتاج إلى مجلدات ولأن مثل هذا العمل هو من اختصاص الباحثين والمؤرخين.
حضر الندوة وزير الشباب والرياضة حسن زيد وعدد من المثقفين ودكاترة الجامعات المختلفة وكذا عدد من الباحثين والناشطين الإعلاميين والمهتمين.
T.me/Shahidwatan