بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1439هـ – 2018م مؤسسة الشهداء تدشن البطاقة الإلكترونية لأسر الشهداء وتقر صرف مرتبات الشهداء بواقع 35 الف ريال لكل شهيد

مؤسسة الشهداء – صنعاء

 

دشنت مؤسسة الشهداء بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية ومصلحة الأحوال المدنية توزيع البطاقة الالكترونية لأسر الشهداء في مختلف محافظات الجمهورية خلال اجتماع لقيادة المؤسسة وكذا مسؤولي الأقسام ورؤساء المؤسسة في الفروع.

حيث وزعت المؤسسة البطاقة الالكترونية لأكثر من 10 الاف اسرة شهيد في عموم محافظات الجمهورية ليتم استلام مرتبات الشهداء من خلال هذه البطاقة الالكترونية والتي ستسهل العديد من الإجراءات لأسر الشهداء وتسهل عملية صرف المرتبات والسلال الغذائية في المرحلة القادمة.

وأكد مسؤول القسم الالكتروني الأستاذ عبدالرحمن قاسم المهدي أن هذه البطاقة الالكترونية أساسية لأسر الشهداء حيث شملت كافة معلومات أسرة الشهيد وكذا الكافل التي اختارته الاسرة ليستلم مستحقات الشهيد من راتب وغيره.

وشدد المهدي على ضرورة اهتمام اسرة الشهيد بهذه البطاقة التي ستكون صالحة لمدة عامين من تاريخ الصرف، كما أكد أن توزيع هذه البطائق تعد المرحلة الأولى وان المرحلة الثانية ستشمل كافة أسر الشهداء في مختلف محافظات الجمهورية.

وفي الاجتماع أقرت قيادة المؤسسة صرف مرتبات الشهداء بواقع 35 الف ريال لكل شهيد بالإضافة إلى صرف سلة غذائية لكل اسرة شهيد تزامناً مع قدوم الذكرى السنوية للشهيد 1439هـ – 2018م.

وأكد المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء الأستاذ طه جران أن اعتماد البطاقة الالكترونية لأسر الشهداء هو من اجل تسهيل استلام الأسر لمستحقاتها من مرتبات وغيرها، وأن المؤسسة تسعى جاهدة لخدمة أسر الشهداء وتوفير ما أمكن بطرق سهلة وميسرة.

وشكر المدير التنفيذي كل المتعاونين مع مؤسسة الشهداء في إنجاح هذا العمل خصوصاً وزارة الخدمة المدنية ومصلحة الأحوال المدنية وكافة العاملين في المؤسسة على تحركهم الجهاد لاتخاذ خطوات وطرق تزيل المشقة عن أسر الشهداء في الحصول على مستحقاتها.

كما شكر الجهات الرسمية التي تعاونت بشكل كبير في صرف مرتبات الشهداء وقامت بتسهيل إجراءات الصرف، منوهاً إلى ان ما تقوم به المؤسسة والجهات الحكومية في خدمة أسر الشهداء ما هو إلا قليل أمام هذه الأسر العظيمة التي قدمت أغلى ما تملك في سبيل الله والوطن والشعب.

وكانت مؤسسة الشهداء قد استكملت طباعة البطاقة الالكترونية المرحلة الأولى خلال الأيام القادمة عبر إقرار شكل البطاقة الالكترونية والية عملها والمعلومات التي تشملها، من ثم القيام بطباعتها على أرقى مستوى.