تحت شعار #إحسان_لكفالة_الأيتام تقيم مؤسسة الشهداء بصعدة حفلاً ثقافياً بمناسبة المولد النبوي الشريف

مؤسسة الشهداء – صعدة

بحضور رئيس مؤسسة الشهداء الأستاذ / أحمد أحسن جران أقامت مؤسسة الشهداء _ فرع صعدة ، اليوم السبت ، حفلاً خطابياً وثقافياً تحت شعار برنامج ” إحسان لكفالة الأيتام ” وذلك بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلوات والتسليم .

وفي الحفل القى مدير المشروع المركزي للبرنامج الأستاذ محمد المؤيد كلمة موضحاً فيها أن فكرة البرنامج تقوم على اساس كفالة ماليه لأيتام الشهداء بواقع عشرة الف ريال شهريا لكل يتيم ولمدة عام واحد بإجمالي مائة وعشرون الف ريال قابلة لتجديد وبحسب رغبة الكافل.

وأضاف المؤيد أن آلية عمل البرنامج كالتالي :

1- تعبئة استمارة الكفالة من قبل الكافل تشمل بياناته الشخصية وفيها تحدد عدد الايتام المكفولين مع المبالغ وآلية استلام التقارير

2-بعد تعبئة الاستمارة يقوم الكافل بتوريد المبلغ المعتمد للبرنامج ويسلمه بموجب سند قبض رسمي.

3-يقوم البرنامج باختيار الايتام الذين شملتهم الكفالة بحسب المعايير واخراج نسخه للكافل مع قطع بطاقة عضوية للكافل.

4-يتم صرف المبالغ المالية للايتام بشكل شهري وموافاة الكافل بتقارير صرف بحسب الآلية المتفق عليها.

وأكد المؤيد أن المؤسسة تسعى لكفالة أكبر عدد من الأيتام خلال هذا العام.. داعياً رجال الاعمال وكل الخيرين للتفاعل والإشتراك في البرنامج لكفالة أيتام الشهداء .

من جانبه حث مشرف المحافظة يوسف الفيشي في كلمة مقتضبة له إلى التفاعل الكبير مع برنامج احسان كخطوة تثبت تمسك المجتمع بالنبي محمد صلوات الله عليه وعلى آله واقتداءه به في الاحسان إلى الايتام .

وألقيت كلمة باسم أبناء الشهداء ، ألقاها الطالب يحي رضوان الحمزي أكدت على أنهم سائرين على نهج رسول الله وسيرته وجهاده ونهج أبائهم الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الله وفي سبيل الدفاع عن حرية وكرامة شعبنا اليمني .

كما ألقيت في الفعالية عدد من الكلمات الخطابية حيث القيت كلمه عن آباء الشهداء ألقاها محمد أحمد درهم ، أكدت على ضرورة وأهمية الاهتمام بأبناء الشهداء تربويا واجتماعياً وثقافياً وفي كل المجالات ، بالإضافة إلى وجوب الاهتمام بالزارعة كعامل اساس لوقوف شعبنا على قدميه في مواجهة العدوان الغاشم.

وتخلل الحفل ايضاً مشاركات شعرية ، وعرض فلاشي ، وكذلك اداء فني (برع) لفرقة الشهداء . حيث القی الشاعر زكريا الهادي قصيده شعريه نالت استحسان الحاضرين

حضر الحفل محافظ المحافظة محمد جابر عوض ومسؤول مؤسسة الشهداء بالمحافظة الأستاذ / عبدالله الكستبان وعدد من مسؤولي المؤسسة بالمديريات والقری والعزل وعدد من الشخصيات الحكومية والإجتماعية وعدد من الإعلاميين وجمع غفير من أسر الشهداء و المواطنين .