مؤسسة الشهداء تقيم ورشة تدريبة لإعلاميي المؤسسة في المحافظات بحضور 11 متدرب

مؤسسة الشهدء – صنعاء

 

أقامت مؤسسة الشهداء لرعاية وتأهيل أسر الشهداء صباح اليوم الثلاثاء بمركز التدريب والتأهيل بالعاصمة صنعاء ورشة تدريبية لإعلاميي القسم الإعلامي في المحافظات شملت 11 محافظة.

حيث افتتحت الورشة التدريبية بآيات من الذكر الحكيم تلاها الأخ/ عبدالله الحوثي، بعدها ألقيت كلمة قيادة المؤسسة للأستاذ/ حسين القاضي مسؤول فرع محافظة صنعاء.

حيث أكد الأستاذ حسين القاضي على أهمية الاعلام في المؤسسات بحيث أنه الركيزة الأساسية لنشر أعمال وأنشطة المؤسسة للمجتمع، وان قيام القسم الإعلامي بدوره يوضح ما تقوم به المؤسسة للداعمين وأسر الشهداء.

داعياً اعلاميي المؤسسة للتحرك الجاد والمسؤول كونهم في مؤسسة خيرية تهتم بأهم الأسر اليمنية وهي أسر الشهداء التي قدمت أغلى ما تملك في سبيل الله وعزة وكرامة الشعب اليمني.

كما ألقى الأستاذ / إسماعيل الوادعي رئيس قسم التأهيل والتدريب بالمؤسسة كلمة أكد فيها على ضرورة تأهيل الإعلاميين لأنفسهم بحيث يقوموا بعملهم على أكمل وجه، مؤكداً في أن القسم التدريبي بالمؤسسة جاهز لإقامة مختلف الدورات التأهيلية في مختلف المجالات بما يحقق للمتدربين النجاح في أعمالهم.

كلمة القسم الإعلامي ألقاها الأستاذ/ جبران الشيخ مسؤول القسم الإعلامي حيث رحب بالمتدربين، مؤكداً اهتمام القسم التربوي بكوادره الذين يعملون في مختلف المحافظات، بما يضمن قيامهم بأعمالهم على أكمل وجه.

كما تناول المهام التي يجب على الإعلاميين تنفيذها، والتعريف بالمؤسسة وأهدافها وأنشطتها لمجتمع المؤسسة سواءً كانوا الداعمين أو أسر الشهداء.

بعدها بدأت أعمال الورشة التدريبية بالفقرة الأولى وهي “مهارات الإعلامي الناجح” القاها المدرب عبدالله عبدالكريم الحوثي تم من خلالها شرح المهارات التي يجب ان تتوافر في الإعلامي ليتقن عمله بشكل جيد وتناولت العديد من المجالات سواء المرتبطة بالإعلامي نفسه أو بما يمتلكه الإعلامي من قدرات ومؤهلات تمكنه من تنفيذ الأعمال الموكلة إليه بشكل جيد.

كما تم التطرق إلى مهام الإعلاميين في المحافظات وما يجب على اعلاميي المؤسسة خلال المرحلة القادمة وفق خطط مدروسة تم وضعها من قيادة المؤسسة والقسم الإعلامي.

وتواصلت أعمال الورشة التدريبة في العصر حيث تم تدريب الإعلاميين في صياغة الاخبار والتصوير القاها المدرب عبدالله الحوثي، كما تم التطرق إلى مهام الإعلامي في المؤسسات الغير ربحية.

وفي نهاية الورشة التدريبية تم التطبيق العملي لكل ما جاء في الورشة التدريبية، تم من خلال التطبيق معرفة مدى فعالية الورشة واستيعاب المتدربين.

من جهتهم أكد المتدربين – اعلاميو المحافظات – أنهم سيقومون بتطبيق ما تلقوه في الورشة التدريبية على الواقع العملي، وتطوير العمل الإعلامي في المحافظات بما يحقق انجاز المهام الموكلة إليهم بالتعريف بالمؤسسة وأنشطتها ومشاريعها وبما يحقق للمؤسسة النتائج الطيبة في مختلف المجالات.