#مؤسسة_الشهداء تدشن مشروع الحقيبة المدرسية لأبناء الشهداء بمحافظة #عمران

مؤسسة الشهداء – عمران

دشنت مؤسسة الشهداء بمحافظة عمران اليوم مشروع الحقيبة المدرسية لأبناء الشهداء للعام الدراسي 2017 – 2018م تحت شعار ” أكرمونا آباءهم بالبذل فلنكرم أبنائهم بالعطاء “.
وفي حفل التدشين أكد محافظ المحافظة الدكتور #فيصل_جعمان أهمية ومكانة الشهداء العظيمة ، مشيرا أن الانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية ما كان لها أن تتحقق إلا بفعل تلك الدماء الزكية والأرواح الطاهرة التي أبت إلا أن تكون أداة إيفاد لمشاعل ضوء قادمة تحيل حياة الأمة إلى ضياء متصدية لتحالف الشر والإجرام الذي تقوده أمريكا والسعودية.

وشدد المحافظ جعمان بضرورة مواساة أسر الشهداء وزيارتهم وتقديم العون لهم نظراً للظروف المعيشية جراء العدوان والحصار على اليمن… مشيدا بهذه أللفتة الكريمة التي تبنتها #مؤسسة_الشهداء الأمر الذي سيخفف الأعباء المالية الكبيرة على أسر الشهداء لإلحاق أبنائهم بالعملية التعليمية خاصة في هذه الأوضاع والظروف الحساسة.

مؤكدا دعم قيادة المحافظة والسلطة المحلية بكل ما تستطيع من إمكانياتها في دعم اسر الشهداء وإلحاقهم في الجامعات والمدارس الحكومية والأهلية وتقديم الرعاية لهم ولأسر هم .
مذكرا المعلمين بتضحيات إخوانهم المرابطين في الجبهات والذين اغلبهم ليس لديهم مرتبات لأكنهم ثبتوا وصمدوا ورابطوا في مواجهة العدو ولم يتقاعسوا في واجبهم الوطني لمطالب شخصية او مرتبات . مقدرين ما يمر به الوطن من مؤامرة وعدوان وحصار اقتصادي فكانوا

جبالا فوق الجبال لا تهزها العواصف .

وأضاف نعم إنكم تستحقون كل الخير وضرورة ان تستلموا مرتباتكم ونحن معكم لكن كيف هل هناك إيرادات لدي الدولة تحصل عليها وتمتنع عن

صرفها لكم هذا غير صحيح فانتم تعرفون ان موازنة الدولة كانت تعتمد على الإيرادات النفطية وهي الان تحت سيطرت العدو والمرتزقة فلنطالب الجميع هؤلاء بتسليم حقوقنا المحتجزة عندهم ونواصل أداء واجبنا الوطني في أداء رسالة التعليم فانتم أهم جبهة تقهر العدو الذي طالما

حاول إفشالها بالعدوان والحصار .

كما ألقيت كلمات عن مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وعن أسر الشهداء وأقاربهم أكدت في مجملها أن أنماط ومآثر الشهداء رجال الرجال التي تروي ثرى كل شبر من ارض الوطن الطاهر يبعث في أوساط اليمنيين عموما وأسرهم خاصة مصدر فخر ومحطات اعتزاز يتوارثه اليمنيين والأبناء و الأجيال المتعاقبة.

وأكد أبناء وأقارب الشهداء مضيهم على ذات الدرب الذي اختاره أبائهم وأقربائهم الشهداء وبذلهم الغالي والنفيس إلى أن يتحقق للوطن النصر المؤزر بأذن الله.

وبين مسؤول موسسسة الشهداء إن توزيع الحقيبة المدرسية سوف يستهدف جميع أبناء الشهداء بالمحافظة عبر مندوبيهم في المديريات مؤكدا أن هذه المبادرة تأتي ضمن سلسلة من المشاريع التي تتبناها المؤسسة في رعاية أبناء وأسر الشهداء من تغذية وبعض المبالغ المالية التي تعينهم على شظف الحياة وقساوتها جرأ فقدانهم من يعولهم والظروف التي يعانيها الشعب اليمني من حصار وعدوان لما يقارب الثلاثة أعوام في ظل صمت دولي مخزي وفاضح .

حضر التدشين عدد مسئولي المحافظة والسلطة المحلية ومدراء عموم المكاتب التنفيذية.