أمانة العاصمة تدشن مشروع توزيع الحقيبة المدرسية لأبناء الشهداء في جميع مديريات الأمانة

مؤسسة الشهداء – أمانة العاصمة صنعاء

 

دشنت مؤسسة الشهداء لرعاية وتأهيل أسر الشهداء بأمانة العاصمة صنعاء صباح اليوم السبت 11 محرم 1439هـ، مشروع توزيع الحقيبة المدرسية باحتفالية بمعهد الشوكاني بمديرية معين.

 

حيث افتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم، تلاها كلمة ترحيبية باسم المؤسسة ألقاها الأستاذ إسماعيل عبدالله الخاشب نائب مدير المؤسسة، حيث رحب بالحاضرين، مؤكداً أن المؤسسة تسعى جاهدة لتقديم ما تستطيع في خدمة أسر الشهداء الذين ضحوا بأغلى ما يمتلكون، وأن هذه الأسر تستحق أن تتظافر جهود الجهات المعنية لخدمتها.

وأضاف الخاشب أن مشروع الحقيبة المدرسية هو أحد المشاريع التربوية التي تستهدف أسر الشهداء لما للمجال التربوي من أهمية كبيرة في تأهيل الأسرة وتفعيلها في مجتمعها بالشكل المطلوب، ويؤهل أسر الشهداء للعمل في مجالات مختلفة، داعياً الجميع لتحمل المسؤولية تجاه هذه الأسر ومقابلة الاحسان بالإحسان.

كلمة أبناء الشهداء ألقاها الطالب: عصام القوم قدم الشكر لمؤسسة الشهداء وكل الداعمين، مؤكداً على مضي أولاد الشهداء في درب آبائهم، وأنهم سيواصلون تعليمهم وبتفوق ليكون لهم دور في هذا المجتمع في مجالات مختلفة.

كما ألقى كلمة آباء الشهداء الأستاذ/ إبراهيم الكبسي دعا فيها الجهات الرسمية للإهتمام بأسر الشهداء في مختلف المجالات، مثمناً ما تقوم به المؤسسة لخدمة أسر الشهداء خاصة الاهتمام التربوي.

من جهته ألقى الأستاذ خالد المداني مشرف أمانة العاصمة كلمة أشاد بدور المؤسسة في خدمة أسر الشهداء، ومؤكداً ان الاهتمام بالشهداء هي مسؤولية الجميع وليس مؤسسة معينة.

وأوضح المداني أن كل ما يقدم لأسر الشهداء ليس شيئاً أمام ما قدمته هذه الأسر العظيمة التي قدمت أغلى ما تمتلك، داعياً الجهات الرسمية بالقيام بدورها تجاه أسر الشهداء.

كما شكر المدارس الخاصة بأمانة العاصمة التي استوعبت عدد لابأس به من أبناء الشهداء في مقاعد مجانية، داعياً بقية المدارس للقيام بهذا العمل الكبير.

 

وألقى الأستاذ أحمد البشري  كلمة شدد فيها على اهتمام وزارة التربية والتعليم بأسر الشهداء كونها الشريحة التي قدمت أغلى ما تملك في سبيل الله والوطن، داعياً كل التربويين للاهتمام بأسر الشهداء والعملية التعليمية بالكامل، كون العملية التعليمية هي عمود المجتمع ولبنته الأولى للتطور والازدهار.

وشهدت الفعالية العديد من الفقرات منها الانشادية والشعرية لمجوعة من أبناء الشهداء لخصت دور الشهداء وما يحمله المجتمع من ثقافة تجاههم.

 

وفي ختام الفعالية التي شهدت عدداً من الفقرات قام كلاً من الأستاذ خالد المداني والأستاذ سامي  عن مؤسسة الشهداء فرع الامانة والأستاذ علي السقاف وكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات وإبراهيم الكبسي وعدد من الشخصيات بتوزيع الحقائب المدرسية لأبناء الشهداء الذين حضروا الفعالية من مختلف مديريات الأمانة، على أن يتم توزيع بقية الحقائب وعددها 1200 حقيبة مدرسية متكاملة خلال الأيام القادمة عبر المندوبين في مديريات الأمانة.