بالصور.. اختتام الورشة التدريبية للجان الاشرافية لـ “مشروع المسح الميداني” بعد عمل مناقشة وتطبيق استمارة البيانات

مؤسسة الشهداء – صنعاء 

واصلت ورشة العمل الخاصة باللجان الإشرافية في المحافظات مهام أعمالها لليوم الثاني على التوالي وذلك لمناقشة أعمال المسح الميداني وكيفية التعامل مع تعبئة البيانات في الاستمارة الشاملة لكافة بيانات أسرة الشهيد في شتى المجالات التربوية والصحية والمعيشية، بحضور المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء، واللجنة الاشرافية على المشروع، المكونة من قيادات المؤسسة والجهاز المركزي للإحصاء، ومدرب الورشة الاستاذ اسماعيل الخاشب، كما القى رئيس الجهاز المركزي للإحصاء الاستاذ/ أحمد اسحاق كلمة حث على اهمية المشروع.

 

حيث تم تقسيم المشاركين من المحافظات على شكل مجاميع، كلا حسب محافظته، وتنفيذ اجراءات التطبيق العملي للتعامل مع الاستمارة وتشكيل لجان فحص ومراجعة مركزية، قامت بمراجعة الملفات المقدمة من اللجان المشكلة في ورشة العمل التدريبي ليتسنى للجميع الخروج بمخرجات واضحة تم من خلالها التعامل مع المتدربين الميدانيين في ورش العمل التي سيتم تنفيذها في فروع المؤسسة بالمحافظات.

 

وفي تصريح خاص للأستاذ/ عبدالسلام عبدالله الطالبي مدير المشروع أكد أهمية استشعار المسؤولية الكاملة الله، تجاه هذا العمل العظيم، كأقل واجب يمكن تقديمه لخدمة أسر الشهداء العظماء في ميادين العمل، ليعكسوا بذلك الصورة الجيدة عن المؤسسة.

وثمن الطالبي كافة الجهود التي بذلها كادر العاملين في جميع فروع المؤسسة على ما يقومون به من جهود مباركة لتلبية احتياجات أسر الشهداء في شتى المجالات.

واكد مدير مشروع المسح على أنه سيتم تسمية الفروع الإشرافية التي سيتم إرسالها الى المحافظات للإشراف على سير عمل الورش الفرعية، بالإضافة إلى الاشراف على سير أعمال البحث الميداني في المديريات والعزل.

 

وفي ختام الورشة القى الاستاذ طه جران كلمة، اخيرة للمشاركين، حث فيها على التزام الدقة والتعامل الصحيح مع البيانات، بما يحقق نجاح المشروع، ونجاح مشاريع المؤسسة التي ستعتمد على المسح، بالإضافة الى بعض الكلمات من اعضاء اللجنة الإشرافية على المشروع.