مؤسسة الشهداء تقيم ورشة تدريبية لـ “مشروع المسح” الذي يستهدف أسر الشهداء في جميع المحافظات اليمنية

مؤسسة الشهداء – تقرير: عبدالله الحوثي 

أقامت مؤسسة الشهداء لرعاية وتأهيل أسر الشهداء اليوم الثلاثاء 2 مايو 2017م، في العاصمة صنعاء، ورشة تدريبية لطاقم عمل المسح الميداني الخاص بالشهداء، والذي ستنفذه المؤسسة بالتعاون مع الجهاز المركزي للإحصاء خلال هذا الشهر في مختلف المحافظات.

حيث افتتحت الورشة بقراءة القرءان الكريم،القاها الاخ/ عبدالله الحوثي، القيت بعدها كلمة ترحيبية القاها الاستاذ/ عبدالسلام الطالبي، رحب بالحاضرين وقدم شرح مختصر عن مشروع المسح.

والقى المدير التنفيذي للمؤسسة الاستاذ طه أحمد جران، كلمة المؤسسة، رحب فيها بالكادر العامل مشدداً على أهمية العمل، الذي يهدف الى تقديم خدمات كبيرة لأفضل شريحة في المجتمع، وهي أسر الشهداء.

كما استعرض المدير التنفيذي مهام وأساسيات عمل الماسحين في مختلف المحافظات، مؤكدا ان المرحلة الراهنة ستكون لأسر شهداء الجيش واللجان الشعبية، في مختلف الجبهات.

من جهته ألقى أبو حازم الجرادي محاضرة ثقافية مختصرة، وضح فيها أهمية هذا العمل العظيم، وضرورة استشعار المسؤولية أمام الله، وتقديم جهد كبير لإنجاح العمل وتقديمه في أفضل صورة.

وبدأت الورشة التدريبية التي ألقاها الاستاذ/ اسماعيل الخاشب، بشرح عن مهام لجان المسح، واقسامها، وكذا مهام كل لجنة في مختلف المحافظات، من ثم تم شرح استمارة المسح، وتمت مناقشتها من قبل المشاركين، واستيعاب فقراتها.

واستمرت الورشة حتى المساء، وبمشاركة اكثر من 90 مشارك من مختلف المحافظات، على ان تستمر الورشة حتى يوم غد الاربعاء، بعدها سيتم النزول الى المحافظات، واقامة ورش تدريبية للجان الفرعية، لتبدأ اللجان بعدها مباشرة المسح.