مؤسسة الشهداء _ فرع محافظة اب تدشن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بحضور المحافظ عبدالواحد صلاح وكبار قادة المحافظة

مؤسسة الشهداء – اب 

دشن محافظ محافظة إب عبدالواحد صلاح اليوم فعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1438 هجرية، بوضع اكليل الزهور في روضة الشهداء بالمحافظة، وافتتاح معرض صور.

وخلال التدشين الذي حضره نائب مشرف عام المحافظة ووكلاء المحافظة عبدالواحد المروعي و راكان النقيب واشرف المتوكل وقاسم المساوى ورئيس فرع المؤتمر بالمحافظة عقيل فاضل أوضح المحافظ في كلمته ان الشهداء الذي ضحوا بانفسهم في سبيل عزتنا وكرامتنا وقدموا اجسادهم الطاهرة قربانا لهذا الوطن الذي يواجه اليوم عدوانا غاشما يستهدف هويته ومقوماته .مشيرا الى ان هؤلاء الشهداء ستظل ذكراهم حاضرة في قلوبنا وقلوب الاجيال من بعدنا لان هؤلاء الشهداء هم من سيصنعون المستقبل المشرق ، لافتا الى ان قيادة المحافظة تولي اسر الشهداء من ابناء المحافظة اهتماما بالغا وهذا اقل ما يمكن ان نقدمه للشهداء عرفانا بالجميل .

كما القيت كلمة عن اسر الشهداء قدمها ابو الشهداء الشيخ قاسم عليان اكد فيها ان التضحية بالمال والابناء يهون في سبيل دين الله والوطن ، مشيرا الى ان العدوان ومملكة ال سعود لن يحققوا شيئا فهناك رجال اشداء مستعدون للتضحية وهم بمئات الالاف ، داعيا الى اهمية السير على درب الشهداء ومواصلة مشوارهم الذي ضحوا باانفسهم في سبيله .

كما القت الاخت حسناء حسن كلمة عن المرأة دعت فيها كل اليمنيات الى مقارعة العدوان وتعزيز الصمود فالمرأة اليمنية تستطيع ان تعمل الكثير إذا ما اتيح لها المجال .

كما قام المحافظ ونائب المشرف العام ورئيس فرع المؤتمر والوكلاء بافتتاح معرض الشهداء بخيمة الشهداء جامعة إب وطافوا جميعا باجنحة المعرض الذي احتوى على صور وبيانات عن الشهداء من ابناء المحافظة سواء من قضوا في جبهات العزة والشرف او نتيجة غارات العدوان وارهاب ادواته .

بعدها توجه الجميع الى مدينة جبلة لزيارة روضة الشهداء بالمديرية ووضعوا اكيلا من الزهور على اضرحة الشهداء وقام وكيل المحافظة عبدالواحد المروعي بقراءة الادعية المأثورة وعبارات الامتنان لعظيم التضحيات التي قدمها الشهداء من اجل اعلاء دين الله وصون كرامة وعزة الوطن ، داعيا اسر الشهداء الى الفخر والاعتزاز بأبنائهم الشهداء الذين اصطفاهم الله لهذا الشرف العظيم .

حضر التدشين مدير امن المحافظة محمد الشامي وقائد الامن المركزي محمد الجمرة وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية .