في حوار خاص: رئيس اللجنة الثورية يوجه تحية لمؤسسة الشهداء ويؤكد على ضرورة الاهتمام باسر الشهداء والتنسيق مع المؤسسة في كافة الاعمال

مؤسسة الشهداء – حوار خاص

بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد، وما يصاحب الذكرى من اعمال وانشطة وفعاليات، اجرينا حوار مع رئيس اللجنة الثورية العليا الاستاذ محمد علي الحوثي للتحدث عن المناسبة، ودور مؤسسة الشهداء والمجتمع تجاه اسر الشهداء العظماء الذين قدموا انفسهم رخيصة في سبيل الله والوطن .

اجرى الحوار – عبدالله الحوثي

نشكركم لإتاحة لنا الفرصة بعمل لقاء خاص مع القسم الاعلامي لمؤسسة الشهداء ونحن في اول ايام الذكرى السنوية للشهيد ماهي رسالتكم لأعضاء وكوادر المؤسسة في العاصمة وكافة فروع المؤسسة بالنسبة للاهتمام بأسر الشهداء ؟؟

ابو احمد الحوثي: بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وعلى ال محمد، اولا نشكر الجهود الذي تقومون بها ونقدر لكم كعاملين في خدمة اسر الشهداء، الشهداء الذين عرفوا بزكاء انفسهم وبحبهم للتضحية والفداء، انتم تقومون بخدمة عظيمة لهؤلاء، تصلون رحمهم ، تبذلون المعروف لهم وهذا واجب مقدس يجب ان تهتموا بمثل هذه الأسر وان تراعوا مشاعرهم وان تبذلوا لهم كل ما في وسعكم فالمؤمن مأمور بان يبذل لأخيه المؤمن، ان يبذل له السلام وان يهتم به وان يتبسم في وجهه فما بالك بمؤمن قدم وضحى وجاهد في سبيل الله ،( افشوا السلام بينكم)  في حديث الرسول صلى الله عليه وعلى اله وسلم وفي حديث اخر (تبسمك في وجه اخيك صدقه )، فما بالك وانت تخفف عن معاناة اسرة شهيد عظيم قدم دمائه في خدمة هذه الامة وفي خدمة الوطن.

هذا واجب مقدس وانتم مسئولون اليوم للقيام بواجبكم، لتقديم كل ما في وسعكم وان تتعالوا عن اي قضايا شخصية ، وعن اي تعب وعن اي ضنك ، وان تحملوا كل الأخلاق وكل الاستبشار في مقابلتكم لأي أسرة من اسر الشهداء وهذا هو اقل شيء يقدمه العامل في سبيل الله في هذا المجال لأنه مجال تزكية ومجال تضحية ، فأنت تضحي بكل همومك وبكل آلامك وتعبك عندما تواجه وتلتقي بأسرة او اب او راعي اسرة من اسر الشهداء فتكون انت تحمل نفس المشاعر الذي حملها من ضحى بنفسه وقدم دمه في سبيل الله لا يبتغ من وراء ذلك جزاء ولا شكورا من احد.

ونحن في الذكرى السنوية للشهيد ، طبعا مما لاشك فيه ان العزة والكرامة التي يعيشها ابناء الشعب اليمني وهذا الامان هي نتاج لتضحيات الشهداء فماهي رسالتكم للمجتمع ودورهم في هذه المناسبة وما بعد المناسبة وغيرها ؟؟؟

ابو احمد الحوثي: في هذه الذكرى على الشعب اليمني ان يقيم  وان يفهم وان يراعي مثل هذه الخصوصيات لأسر الشهداء ، ان يتعاون معهم ، ان يعلم انهم قدموا ابناءهم ، وفلذات اكبادهم لخدمة الوطن من اجل الدفاع عن الوطن من اجل دحر الغزاة المستكبرين في دحر الطغاة وهذا بحد ذاته يجعل من كل المجتمع  ان يكون مجتمع  حاضن لهؤلاء ، لأسرهم يعمل جاهدا على بذل الاحسان اليهم وبالأخص، منهم الفقراء الذين يحتاجوا الى مساندة والى معاونة.

ونحن نعرف بان هذا الشعب الكريم الشعب المعطاء هو جدير بالاهتمام بمثل هذه الاسر وهذا من افضل الاعمال التي ممكن ان تقدم في سبيل الله  ومن اجل الاهتمام بقضايانا الداخلية وعلى راسها الاهتمام باسر الشهداء ، الشهداء ما قدموه وما بذلوه يكفينا منهم فخراً أنهم قدموا دمائهم وقدموا كل ما لديهم من غالي ونفيس وهو بذل انفسهم من اجل دفع شر كبير، شر عظيم، شر مستطير، دفع طغيان، دفع تكالب دول معتدية ودول غازية وعدوان لا مبرر له ،فقدموا كل دمائهم في سبيل الله ودفعا لهؤلاء،  وهو واجب مقدس قدم من اجل الحفاظ على الامن والاستقرار ، من اجل دفع مشاريع الاغتيالات والسحل والذبح وغيرها من الاشياء التي كانت ستحصل كماهي حاصلة في المناطق التي لا يسيطر عليها ابناء الجيش واللجان الشعبية ، وكما هو واضح للعالم ان  مشاريع الغزاة ومشاريع دول العدوان السعودي على بلادنا هي مشاريع الدمار والخراب ومشاريع التدمير ليس إلا ، لا يملكون اي مشروع للبناء  فمن يأتي لقصفنا بالأسلحة  المحرمة واستهداف كل شيء في اليمن .

استهداف الاحياء المدنية واستهداف البنى التحتية واستهداف المساكن واستهداف كل شيء ولا يمكن ان يقدم للشعب اليمني اي خير .

طبعا هناك تفاعل كبير بالنسبة لهذه المناسبة مع اسر الشهداء لكن هناك بعض المؤسسات الحكومية وايضا البعض من ابناء المجتمع من شخصيات اجتماعية ومشائخ لا يتفاعلون بشكل كبير مع اسر الشهداء فماهي رسالتكم لهم ؟؟

ابو احمد الحوثي:المطلوب من الجميع ان يتفاعلوا ، والانسان بقدر ايمانه وبقدر حبه لوطنه ، وبقدر الحفاظ على امنه واستقراره بقدر ما الانسان سيكون متفاعلا مع مثل هذه القضية ومثل هذ المناسبة واعتقد ان الكثيرين جداً سوف يتفاعلون.

ربما البعض منهم يعتقد انه لابد ان يكون هناك دعوة رسمية لحضور مثل هذا المناسبة نحن نقول له ومن خلالكم انه لا يوجد هناك رسميات بحيث انه لابد ان يكون لديك دعوة كمسؤول او كشيخ او شخصية اجتماعية وبالتالي تلبي الدعوة انت مدعوا من اليوم لان تحضر هذه المناسبات وان تتحرك فشهداء الوطن هم شهداء الجميع وليس لاحد ان يقدم الدعوات الخاصة لاحد حتى لا يكون هناك نوع من الغضب من البعض الاخر الذي لم تصله الدعوة لذلك.

في مثل هذه المناسبات دائما تكون الدعوة عامة للجميع ونحن لا نعول على الدعوات الشخصية لان الدعوات الشخصية يحصل منها الكثير من المتاعب اما ان تنسى هذا او تنسى ذاك فبالتالي يحصل نوع من الغضب او نوع من الحزن لدى من لم تصل اليه الدعوة ولذلك يحبذ المنظمون في هذه المناسبة وغيرها عدم الاهتمام بالدعوات الشخصية او الخاصة .

الشيء الآخر او الموضوع الجميل الذي يجب ان نستذكره هو ان اي أسرة شهيد تُنسى أو لا تستذكر عليكم ايها الاخوة ان تهتموا بهذا الجانب حتى لا يكون هناك نسيان لبعض الأسر او قد تحصل حالات ان يصلوا في بعض الاحوال الى المكان او المنزل المعروف او المعتاد فلا يجدوا أسرة الشهيد إما بسبب النزوح او بسبب القصف او أسباب اخرى وربما قد تغير مكان سكنهم فبحثوا عن كل أسرة شهيد وحاولوا ان تصلوا اليهم وأن تجعلوا من مندوبيكم ان يحدثوا معلوماتكم عن مساكنهم الجديدة واماكن تواجدهم الحالية.

هذه من مسئولية مؤسسة الشهداء واعتقد ان مؤسسة الشهداء محتاجة الى الاهتمام اكثر في هذا المجال حتى لا تنسى أي أسرة وحتى ندخل السرور على كل أسرة قدمت شهيد في هذا الوطن .

الاهتمام بأسر الشهداء مسؤولية الجميع إلا ان التنسيق مع المؤسسة مهم ويؤدي نتيجة قوية فما رأيكم في هذ الموقف؟؟

ابو احمد الحوثي:تكاتف الجهود من اجل ايصال جهد موحد من قناة واحدة هو الافضل من اجل ان تصل الى اماكن الاحتياج افضل من ان تكون هناك تجزئه الى هنا وهنا فقد يكون هناك بعض المميزات لبعض أسر الشهداء وليست عند البعض الآخر وهذا ليس في صالح من يقدم الخير لهذه الاسر في ان يجعل هناك مميزات لبعض دون اخر وما نتمناه من الجميع ان يكون في هذا الاتجاه وفي قناة واحدة يتحكروا فيه ومن خلال المؤسسة لدعم اسر الشهداء وهذا ما نتمناه .

كلمة اخيرة ؟؟؟

ابو احمد الحوثي: كلمة اخيرة نشكر كل العملين في اسر الشهداء كما اننا نشكر آباء الشهداء واسر الشهداء وكل من قدم من الجرحى لهذا الوطن .

فمعركتنا اليوم معركه مصيرية ونستكفي بما قدمه قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي في كلمته للشهداء، فهي اكبر وسام لهم واكبر كلام ممكن ان يتحدث عن كل التحية للشهداء وابناءهم واخوانهم ولأسرهم واقاربهم كما اوجه التحية لكل من يعمل في هذا الحقل ويتعاون مع هؤلاء .

الأسر والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته