وزارة التربية تدعو المدارس الأهلية إلى تقديم منح مجانية لأسر الشهداء

مؤسسة الشهداء – الرعاية التربوية 

 

تحت شعار: “العودة إلى المدرسة ورعاية أبناء الشهداء” عُقد صباح اليوم الأربعاء 6 ذي الحجة 1437هـ/الموافق 7/9/2016م، اللقاء الموسع للمدارس الأهلية الذي نظمته وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع مؤسسة الشهداء بقاعة مركز البحوث والتطوير التربوي بصنعاء.

 

وفي اللقاء أكد القائم بأعمال وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله الحامدي أهمية تضافر جهود الجميع لرعاية وتأهيل أسر الشهداء

 

الحامدي في حديثه أمام ممثلي المدارس الأهلية أشار إلى المسؤولية الملقاة على عاتق المجتمع في دعم أسر الشهداء عرفاناً بالتضحيات التي قدمها الشهداء في سبيل عزة وكرامة اليمن واليمنيين، داعياً المدارس الأهلية إلى التفاعل الإيجابي من خلال الإعلان عن منح مجانية لأبناء الشهداء.

 

كما تم توزيع استمارات تحديد المقاعد المخصصة لأبناء الشهداء على مستوى كل مدرسة أهلية، والتي حث الدكتور الحامدي على تعبئتها بسخاء مؤملاً من كل مدرسة تخصيص 10% على الأقل من القدرة الاستيعابية لها.

 

المسؤول التربوي لمؤسسة الشهداء عبد السلام الطالبي أشاد بالدور الإيجابي لوزارة التربية داعياً الجهات الرسمية وجميع فئات المجتمع إلى رفد دور المؤسسة في رعاية أسر الشهداء.

 

وشددت كلمات الوكيل المساعد لوزارة التربية فؤاد الشامي ونائب مسؤول الدائرة التربوية لأنصار الله أحمد البشري على ضرورة استشعار الجميع لمسؤولياتهم في رعاية أسر الشهداء.

 

الجدير بالذكر أن هذا اللقاء جاء كترجمة عملية في إطار الاهتمام الحكومي والمجتمعي بأسر الشهداء للقرارات والقوانين التي تضمن حقوق أسر الشهداء وفاءً وعرفاناً لتضحياتهم التي لا تقدر بثمن.