إطلاق اسم الشهيد صلاح العزي على قاعة مسرح وزارة الإعلام

مؤسسة الشهداء – تقرير   

أعلن نائب وزير الإعلام هاشم شرف الدين إطلاق اسم الشهيد صلاح العزي على قاعة مسرح وزارة الإعلام عرفانا بتضحيات الشهيد خلال مسيرة حياته حتى استشهاده.

جاء ذلك خلال فعالية أربعينية شهيد الإعلام الوطني صلاح العزي التي أحياها اتحاد الإعلاميين اليمنيين بصنعاء اليوم تحت شعار ” وداعا فارس الكلمة وشهيد الإعلام الوطني”.

وفي الفعالية التي حضرها مستشار الرئاسة الدكتور عبد العزيز الترب، دعا نائب وزير الإعلام هاشم شرف الدين إلى رصد وتوثيق أنشطة وأعمال الإعلامي صلاح العزي على مواقع التواصل الاجتماعي.

واعتبر توثيق الأعمال الإعلامية للشهيد العزي أقل واجب يمكن القيام تخليدا لما قدمه من تضحيات نضالية في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي والدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وقال ” إن اليمن تعرضت لعدوان همجي غاشم في مارس 2015م وكان على الجميع تحمل المسؤولية التاريخية أمام الشعب اليمني ومنهم الإعلامي صلاح العزي الذي جعل أولويات حياته مقارعة الظلم والطغيان والتصدي للعدوان من منطلقات إيمانية سار على ضوئها طيلة حياته “.

وعبر شرف الدين عن أمله في وسائل الإعلام المختلفة تضمين كل منشوراته وأنشطته على الصعيد الإعلامي لتظل ذكراه ومآثره حية وباقية في نفوس زملاءه ورفاق دربه يستذكرها الأجيال القادمة..

فيما أشاد رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ رئيس التحرير ضيف الله الشامي بتضحيات الشهيد العزي الذي يعتبر الصوت والرسالة التي كشفت حقيقة مؤامرات العدوان السعودي الأمريكي ومخططاته الإجرامية.

وأشار إلى أن الشهيد العزي كان قائدا وموجها للإعلام عرف بالصدق والوفاء.. مبينا أن الحرف الذي يكتبه يمثل قذيفة والكلمة صاروخا والعبارة زحفا واقتحاما على مواقع العدو وتحصينات الطغاة والمستكبرين.

وأكد الشامي أن توجيهات وإرشادات الشهيد العزي ستبقى نبراسا ومنارة تضيء دروب الإعلام والجبهة الإعلامية.. معتبرا أنه برحيل الشهيد العزي فقد الإعلام اليمني أحد فرسانه الأبطال الذين قدموا أنفسهم وحياتهم فداء للوطن.

وألقيت خلال الفعالية كلمات لنائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الثورة للصحافة نائب رئيس التحرير أسامة ساري ورئيس اتحاد الإعلاميين اليمنيين عبدالله صبري وعضو المجلس السياسي ﻷنصار الله حسين العزي وشهادات من الصحفي علي جاحز ومحمد عامر.. نوهت بمواقف وتضحيات الشهيد العزي ونضاله في مقارعة الظلم وصموده في مواجهة العدوان.

وأشارت الكلمات إلى إخلاصه وسمعته الطيبة وتوضعه ونكرانه للذات ووفاءه لشعبه ووطنه من خلال تحركاته ونشاطه الإعلامي وحرصه على كشف زيف وأباطيل وتضليلات إعلام تحالف العدوان في مختلف الظروف.

وأكد المتحدثون أن الشهيد العزي لم يضعف أو يستكين رغم الظروف القاسية التي تمر بها البلاد.. مبينين أن الموت من بوابة الشهادة كانت أسمى غايات الأبطال الذين يخوضون معركة الشرف والبطولة في ميادين العزة بما فيهم الشهيد صلاح العزي.

واستعرضوا نماذج متعددة لمواقف الشهيد وسيرته وتحركاته وتضحياته وعطاءه الإعلامي الذي سيظل شاهدا حيا في نفوس أهله ومحبيه ورفاق دربه باعتباره مدرسة في الأخلاق والتواضع والثبات والصمود.

وأشادت الكلمات بجهود اتحاد الإعلاميين اليمنيين في تنظيم فعالية أربعينية شهيد الإعلام صلاح العزي ودور الإعلاميين ووفاءهم للشهيد بحضور هذه الفعالية، بما يعكس روح الزمالة والأخوة والإخلاص في الوسط الإعلامي.

تخلل الفعالية التي حضرها رئيس الجبهة الإعلامية لمواجهة العدوان أحمد حامد ورئيسة الجبهة الثقافية في مواجهة العدوان الدكتورة ابتسام المتوكل وعدد من الناشطين والإعلاميين ومحبي الشهيد، عرض فيلم عن حياة الشهيد وتضحياته في جبهات الشرف والبطولة ودعوته للشعب اليمني والجيش واللجان الشعبية التلاحم لمواجهة العدوان ونصرة المستضعفين.